• الاثنين 05 محرم 1439هـ - 25 سبتمبر 2017م

تنطلق غداً في أبوظبي بمشاركة 80 متسابقاً

«عربية الشراع».. 6 منتخبات وفئات مختلفة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 ديسمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تنطلق غداً على مياه كورنيش أبوظبي منافسات البطولة العربية للشراع الحديث، والتي تحظى بإقبال ومشاركة واسعة، وينظمها نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، وبمتابعة فنية لاتحاد الشراع والتجديف الحديث.

وتستمر البطولة أربعة أيام حيث تختتم السبت مع حضور فئة الأوبتيمست، والليزر بفئاته الثلاثة الراديال والستاندرد وليزر 4.7 مع مشاركة قوية لستة منتخبات هي الإمارات، الكويت، عمان، البحرين، الجزائر والمغرب، يمثلها 80 متسابق.

من ناحيته، أكد أحمد ثاني الرميثي رئيس مجلس إدارة النادي أن استضافة المنافسات أمر ليس بالغريب على النادي لا سيما مع العدد الكبير من البطولات والتي قام بتنظيمها على مدار السنوات الماضية في فئة الشراع الحديث، وقال: نظم النادي في السنة الماضية العديد من بطولات الشراع المهمة وأهمها البطولة الآسيوية، وأيضا نهائيات بطولة آسيا والمؤهلة لأولمبياد ريو دي جانيرو وغيرها الكثير، كلها بطولات كتبت للنادي شهادة تفوق في مجال تنظيم بطولات الشراع الحديث بأنواعه المختلفة وأيضا زادت من رصيد الخبرة التنظيمية لدى كادر النادي.

وكشف الرميثي عن أن الأهمية الكبيرة لهذه البطولات من ناحية زيادة الترويج لأبوظبي والتركيز على السياحة الرياضية من جهة أخرى، وقال: تنظم مختلف المنافسات على مياه كورنيش أبوظبي وكاسر الأمواج بالتحديد، والذي يعد معلما سياحيا مهما للدولة ويتوافد عليه يوميا فئات مختلفة من الجمهور أهمها السياح، ومتابعة الفعاليات على الرياضية على مياه الكاسر تزيد من جرعات السياحة والمتابعين، وتعطي طابعا مهما للمنطقة.

وقال: السياحة الرياضية هي السائدة الآن في مختلف أنحاء العالم بحكم أن الرياضة تلعب دورا مهما في زيادة واستقطاب السياح، وحضور مختلف الجنسيات هنا سيجذب بكل تأكيد الزوار للمنطقة، بغض النظر أيضا عن ذكر الأجهزة الإعلامية التي تحضر مع الوفود المشاركة وتركز على المدينة المستضيفة وعناصر الاستضافة الموجودة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا