• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م

سلسلة دبي العالمية لـ «سوبر» الريشة الطائرة

أكسلسن وشاي يحلقان بلقبي الفردي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 ديسمبر 2016

دبي (الاتحاد)

تُوج الدنماركي فيكتور أكسلسن بأول لقب له في نهائيات دبي للسلسلة العالمية للريشة الطائرة أمس الأول، عقب تغلبه على الصيني شيان هواوي بشوطين مقابل واحد (21-14 6-21 و21-17)، فيما أحرزت شاي تزو ينج من تايبيه الصينية لقب السيدات إثر إنزالها الهزيمة بالكورية سونج جي هيون بشوطين نظيفين (21-14 و21-13).

حضر الختام وشارك في تتويج الفائزين سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي والمهندس داوود الهاجري رئيس اتحاد كرة الطاولة والريشة الطائرة.

وجاء فوز أكسلسن في فردي الرجال بعد أن استعصى عليه لقب الحدث لسنوات عديدة، حيث قال: الفوز بهذا اللقب يعني لي الكثير بعد الوصول إلى النهائي عدة مرات، كانت معركة أعصاب وخاصة في الشوط الثالث، وأنا سعيد بخروجي منتصراً في نهاية الأمر، كانت مواجهة رائعة غير أنها لم تكن كافية من جانبي، فقد كنت متوتراً في الشوط الثالث، ولكن قلت في نفسي يجب أن أتوقف عن هذا وألعب بكل ما لدي، وهذا كان كافياً لتحقيق النجاح.

وفي نهائي فردي السيدات، قدمت سونج أداء متواضعاً بالمقارنة مع عروضها القوية في نصف النهائي أمام الهندية بوزرلا سيندو، ولم تتمكن من مجاراة شاي تزو التي فازت بلقب السلسلة للمرة الثانية بعد موسم 2014، وقالت شاي عقب فوزها السهل: أعتقد أن حركة سونج لم تكن على ما يرام، ولم أجد أي صعوبة في التعامل معها، وأنا مندهشة من سهولة اللقاء وسعيدة بإحرازي ثاني لقب لي هنا في دبي، وأشكر جميع المشجعين الذين ساندوني، وأحببت الأجواء هنا كثيراً.

وتألقت اللاعبة الصينية الشابة تشن كينجشن في نهائي زوجي السيدات والزوجي المختلط حيث نجحت إلى جانب زميلتها جيا يفان في انتزاع ذهبية زوجي السيدات بعد تغلبهما على متصدرتي تصنيف الزوجي والحائزتين على ذهبية الأولمبياد ميزاكي ماتسوتومي وأياكا تاكاهاشي من اليابان 21 - 15 و13- 21 و21 - 17.

كما تمكنت تشين مع مواطنتها زينج سيوي من انتزاع ذهبية الزوجي المختلط بعد إنزالهما هزيمة سريعة لم تستغرق أكثر من 30 دقيقة بالثنائي كريس أدكوك وجغابرييل أدكوك من إنجلترا (21- 12 و21 - 12).

وفاز الثنائي الماليزي الفائز بذهبية أولمبياد ريو جوا في شيم وتان وي كيونج بلقب زوجي الرجال بالتفوق على الزوجي الياباني تاكيشي كامورا وكيجو سونودا بنتيجة 21 - 14 و21 - 19، ليتوجا بالذهب ويحرزان ثاني لقب لهما في السلسلة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا