• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م
  09:19     مقتل أكثر من 100 متشدد في ضربة جوية أميركية اليوم على معسكر لحركة الشباب بالصومال        09:19     البنتاغون يعلن مقتل أكثر من 100 مسلح في ضربة أميركية في الصومال    

الشطرنج ينتخب إدارته الجديدة في مسرح الهيئة الليلة

باصليب والمعيني.. «كش رئيس»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 ديسمبر 2016

رضا سليم (دبي)

تشهد القاعة الرئيسة بمقر الهيئة العامة للشباب والرياضة في السادسة والنصف مساء اليوم، انتخابات اتحاد الشطرنج للدروة الجديدة التي ترشح لها 10 شخصيات، منهم اثنان على الرئاسة و6 على العضوية واثنتان على المقعد النسائي للمنافسة، ويترقب أبناء لعبة الأذكياء ما ستسفر عنه الانتخابات التي ستفرز مجلس إدارة جديداً ليقود اللعبة لأربع سنوات مقبلة خاصة أن جميع المرشحين على المناصب من أبناء اللعبة ومن اللاعبين السابقين وأيضاً من الإداريين في الأندية الشطرنجية بالدولة.

ويتنافس على رئاسة الاتحاد كل من يوسف أحمد باصليب مرشح نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة، والدكتور سرحان حسن المعيني مرشح نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، فيما ترشحت 6 شخصيات لعضوية مجلس الإدارة لاختيار 5 أعضاء فقط، هم عبدالعزيز عبدالله حسين الخوري «العين» وطارق الخوري «أبوظبي» وعبدالله عبدالرحمن الحوار «الشارقة»، وعبدالمجيد الهرمودي مرشح نادي الشطرنج والثقافة للفتيات بالشارقة، وحسين خلفان الشامسي «عجمان»، ومهدي عبدالرحيم «الفجيرة».

وعلى مقعد العنصر النسائي، ترشح كل من عائشة علي خلفان الرزي الشامسي «العين» وفوزية عباس لطفي مرشحة نادي فتيات الشارقة.

ويوجد 3 مرشحين من مجلس الإدارة الحالي في الانتخابات، وهم عبدالعزيز عبدالله حسين الخوري وحسين خلفان الشامسي وفوزية عباس بينما تأتي عائشة الشامسي لتكون أصغر وأحدث الوجوه على الرقعة الشطرنجية وتخوض غمار الانتخابات لأول مرة.

وتختار الأندية الـ10 الأعضاء في الجمعية العمومية للاتحاد، المجلس الجديد، وهي أبوظبي للشطرنج والعين للشطرنج ودبي للشطرنج والثقافة، والشارقة الثقافي للشطرنج، ودبي للمعاقين، ونادي فتيات الشارقة والفجيرة للشطرنج، ومليحة وفتيات رأس الخيمة وعجمان للشطرنج والثقافة، وتشهد الاختبارات في كل المناصب عدة عوامل في مقدمتها الاتفاقات بين الأندية خاصة التي لها مرشحون في الانتخابات، حيث يوجد مرشحون من 6 أندية فيما تخرج من سباق الترشح 4 أندية هي دبي للمعاقين ومليحة وفتيات رأس الخيمة ودبي للشطرنج، وهذه الأندية سيكون لها الدور الرئيس في حسم اللعبة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا