• الخميس 08 رمضان 1439هـ - 24 مايو 2018م

بطولة نادي أبوظبي للتنس

المصنف الأول يفشل في بلوغ نصف النهائي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 يناير 2013

‏أبوظبي (الاتحاد) - تختتم غداً بطولة نادي أبوظبي الرياضي التي نظمها بملاعبه الصلبة الخارجية بمنطقة المشرف في أبو بي، برعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، بالتعاون مع اتحاد التنس، وبإشراف الاتحاد الدولي، وبدعم من مجلس أبوظبي الرياضي، والتي بلغت المربع الذهبي على مستوى الشباب والشابات، بمشاركة 50 دولة من مختلف دول العالم، من بينها 10 دول عربية. وشهد البطولة أمس الأول أكبر مفاجآت في فردي الشباب بخروج المصنف الأول الروسي رومان نشأتي ركين من تصفيات المجموعة (أ)، بخسارته أمام اليوناني الكسندروس بمجوعتين نظيفتين 4 - 6 و1 - 6، ليقابل بفوزه الجورجي الكسندر باكاشي الذي حقق الفوز بدوره على البريطاني جوزيف دودريج بمجموعتين 6 - 2 و6 - 4.

أما المجموعة (ب) فقد صعد منها للمربع الذهبي الهولندي بارت فان المصنف السابع الذي تخطى بصعوبة الأوكراني ولجا كوفال بمجموعتين لمجموعة بعد مباراة ماراثونية، ليواجه في الدور قبل النهائي للمجموعة نفسها اللاعب الجورجي شوتا المصنف الثاني الذي تمكن بدوره من تحقيق الفوز علي البريطاني سام رايس بمجموعتين نظيفتين، ليقابل الفائز منهما الفائز من المجموعة الأولى في النهائي يوم غدٍ في ختام البطولة لفردي الشباب.

وعلى مستوى منافسات الشابات فقد كانت السيطرة روسية ببلوغ المربع الذهبي أربع لاعبات، بعد أن واصلت المصنفة الأولى الروسية سابينا انتصاراتها ببلوغها الدور قبل النهائي بفوزها علي البريطانية ميلي سترتوون المصنفة الثامنة بمجموعتين لمجموعة، لتقابل مواطنتها الروسية سامسونوفا التي تخطت مواطنتها دريا بمجموعتين.

أمام المجموعة الثانية للفئة نفسها فقد بلغت المربع الذهبي الروسية ناتاليا بفوزها على مواطنتها ألينا بمجموعتين، فيما فازت المصنفة الثانية في البطولة الروسية فاسليا، والتي جاءت مشاركتها بالبطاقة الاستثنائية على المصرية دينا حجاب بمجموعتين 6 - 4 و6 - 3.

وشهدت بطولة الزوجي للشباب خروج كل اللاعبين العرب في تلك المرحلة، كحال بطولة الشباب التي ودعتها اللاعبة المصرية دينا حجاب وزميلها البلغارية اليزفاتا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا