• الاثنين غرة ربيع الأول 1439هـ - 20 نوفمبر 2017م

بالتنسيق مع «محمد بن راشد للتواصل الحضاري»

مطارات دبي تنظم محاضرة حول «عادات وتقاليد أبناء الإمارات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 02 نوفمبر 2017

دبي (الاتحاد)

نظمت إدارة التميز والأجندة الوطنية ووحدة الموارد البشرية في مطارات دبي، بالتنسيق مع مركز محمد بن راشد آل مكتوم للتواصل الحضاري، محاضرة تحت عنوان «عادات وتقاليد الإمارات» في المبنى1 في مطار دبي الدولي.

حضر المحاضرة، ماجد الجوكر نائب الرئيس الأول للضمان المؤسسي والحوكمة، ومشاري البناي نائب الرئيس الأول لشؤون الموارد البشرية والتطوير وأحمد الخياط نائب الرئيس- التميز والأجندة الوطنية التابعة لوحدة الضمان المؤسسي والحوكمة في مطارات دبي، وعدد من كبار المسؤولين وموظفي مطارات دبي.

وقدم المحاضرة راشد التميمي، مدير العلاقات العامة في مركز الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للتواصل الحضاري، وأكد خلالها أهمية مثل هذه المحاضرات في تعريف العالم بالعادات والتقاليد الإماراتية، خاصة بعد أن أصبحت الإمارات وجهة سياحية عالمية.

وقال أحمد الخياط: «هذه المحاضرة هي جزء من سلسلة محاضرات نعتزم تنظيمها على مدار العام بهدف نشر عادات وتقاليد أبناء الإمارات وثقافتهم الإسلامية السمحة».

وأضاف:«نعمل على ترسيخ رؤية دبي بأن تصبح أفضل مكان للعيش والعمل وبالتالي من واجبنا تعريف موظفينا والمسافرين عبر مطار دبي الدولي، بتراثنا وثقافتنا وطريقة حياتنا، لنصبح نموذجاً لتلاقي الثقافات وبناء أفضل العلاقات بين الشعوب».

وشكر مركز الشيخ محمد بن راشد للتواصل الحضاري على جهوده الطيبة وإنجازاته المتعددة على صعيد نشر الوعي بعادات وتقاليد أبناء الإمارات.

وقال علي العسكر رئيس قسم خدمات الموارد البشرية في مطارات دبي:«تنبع أهمية هذه المحاضرة من التنوع الثقافي الكبير الذي تتمتع به مطارات دبي حيث يعمل فيها 3044 موظفاً من نحو 60 جنسية، وبالتالي من المهم تعريف أسرة مؤسستنا بثقافتنا وعاداتنا وتقاليدنا».

وشهدت المحاضرة حضوراً كثيفاً من موظفي مطارات دبي، حيث سلط راشد التميمي خلال محاضرته الضوء، على بعض من عادات وتقاليد أبناء الإمارات والتي منها السماحة في التعامل والكرم في استقبال الضيف، وإغاثة الملهوف، وعرض الثوب الإماراتي، وأصناف المأكولات الشعبية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا