• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

البرتغالي فاليري ثالث أجانب «العميد»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 يوليو 2015

مراد المصري (دبي)

اقترب البرتغالي سيلفيستر فاريلا، من أن يكون ثالث اللاعبين الأجانب الذين سينضمون إلى نادي النصر هذا الموسم، بعدما حسم التفاوض مع اللاعب الدولي الذي أمضى النصف الثاني من الموسم الماضي معاراً إلى بارما الإيطالي من بورتو البرتغالي، ليصبح قريبا من الانضمام إلى «العميد»، في صفقة سيتم الإعلان عنها رسميا خلال الساعات المقبلة.

ويعتبر فاريلا، البالغ من العمر 30 عاماً، من اللاعبين الذين يجيدون اللعب في مركز الجناح الأيمن، ليكمل ثلاثي النصر، حيث من المقرر أن يلعب البرازيلي ماركينهو كجناح أيسر بعدما أنجز «العميد» الاتفاق مع روما في انتظار إكمال البنود الشخصية مع اللاعب، فيما يتواجد لويس خمينيز في المقدمة أيضاً.

وخاض فاريلا 19 مباراة مع بارما العام الحالي، وسجل 3 أهداف، علما إنه بدأ الموسم مع ويست بروميتش الإنجليزي لكنه خاض سبع مباريات فقط، وسجل هدفا واحدا، مما دفعه للانتقال إلى النادي الإيطالي، فيما كان من اللاعبين المميزين بصفوف بورتو البرتغالي الذي بدأ مسيرته معه عام 2009، ونجح خلال خمس أعوام من خوض 117 مباراة وتسجيل 30 هدفا.

على الصعيد الدولي خطف فاريلا الأضواء منذ بداياته، حيث لعب مع منتخب الشباب البرتغالي بين عامي 2005-2007، وخاض 28 مباراة وسجل 6 أهداف، فيما انضم إلى صفوف المنتخب الأول عام 2010، ولعب إلى جوار كريستيانو رونالدو ورفاقه 26 مباراة، وسجل 5 أهداف، منها هدف التعادل في مرمى غانا في نهائيات كأس العالم الماضية.

ومن أبرز إنجازات اللاعب الذي كان من الأوراق البارزة في صفوف بورتو البرتغالي، التتويج معه بلقب الدوري الأوروبي عام 2011، وإحراز لقب الدوري 3 مرات، وكأس البرتغال مرتين وكأس السوبر البرتغالي 5 مرات.

على صعيد آخر، تواصلت الفحوصات الطبية للاعبي النصر تمهيدا لانطلاق المعسكر التدريبي نهاية الأسبوع الجاري، حيث سيكون التجمع الأول في دبي، على أن يسافر الفريق إلى ألمانيا يوم 20 يوليو الجاري، في معسكر خارجي يمتد 3 أسابيع ويخوض خلاله الفريق 4 مباريات ودية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا