• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

.. وتنتزع لقب أفضل لاعبة في البطولة

أوباما يدعو اللاعبات إلى البيت الأبيض

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 يوليو 2015

لوس أنجلوس (أ ف ب)

هنأ الرئيس الأميركي باراك أوباما لاعبات منتخب بلاده لكرة القدم المتوجات بكأس العالم للسيدات 2015 في كندا، ودعاهن جميعاً إلى البيت الأبيض عقب فوزهن على اليابان 5-2 في المباراة النهائية. وكتب أوباما في حسابه الرسمي على تويتر: «فوز رائع للولايات المتحدة! أداء رائع»، مشيداً أيضا بأداء كارلي لويد صاحبة الهاتريك في النهائي. وأضاف أوباما: «كارلي لويد! بلادكن فخورة جداً بكن جميعا، تعالوا قريبا لزيارة البيت الأبيض في رفقة كأس العالم».

من جهته، قال نجم كرة السلة وفريق لوس أنجلوس ليكرز كوبي براينت: «عظيم، فوز ساحق»، معلقا على سيطرة الأميركيات بسرعة على مجريات المباراة وتسجيلهن 4 أهداف في مدى 16 دقيقة.

وسجلت كارلي لويد ثنائية في الدقيقتين 3 و5 قبل ان تضيف لورين هوليداي الثالث في الدقيقة 14، وحققت لويد الهاتريك بعدها بدقيقتين، وأرسلت مغنية الآر أند بي الأميركية بيونسيه على حسابها في تويتر صورة لها وهي ترتدي قميص كرة قدم وتشاهد المباراة على شاشة التلفزيون.

وفي الولايات المتحدة، احتشد المشجعون والمشجعات بلباس الأحمر والأبيض الأزرق، أمام الحانات لمشاهدة المباراة النهائية واستمتعوا برؤية فريقهم يثأر من اليابان التي حرمته من اللقب العالمي قبل 4 أعوام في ألمانيا. وكانت مواجهة نصف النهائي بين الولايات المتحدة وألمانيا ثالث مباراة كرة قدم نسائية الأكثر مشاهدة في التاريخ حيث تابعها 4,8 مليون مشاهد خلف المباراتين النهائيتين بين الولايات المتحدة والصين عام 1999 والولايات المتحدة واليابان عام 2011 بحسب مجلة يو أس سوكر.

وتجدر الإشارة إلى أن الأميركية كارلي لويد التي سجلت ثلاثية في المباراة النهائية ضد اليابان (5-2)، اختيرت أفضل لاعبة في نهائيات كأس العالم للسيدات 2015 في كرة القدم.

وسجلت لويد التي تألقت بشكل رائع في المباراة النهائية أمس الأول، 6 أهداف في البطولة وتصدرت لائحة الهدافات إلى جانب الألمانية سيليا ساسيتش.

ونالت الفرنسية أماندين هنري الكرة الفضية أمام اليابانية أيا مياما صاحبة الكرة البرونزية. واختيرت الأميركية الأخرى هوب سولو أفضل حارسة مرمى، والكندية كاديشا بوشانان أفضل لاعبة واعدة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا