• الاثنين غرة ربيع الأول 1439هـ - 20 نوفمبر 2017م

«ريادة الأعمال» يناقش شراكة القطاعين العام والخاص

بلحيف: 12.8 مليار درهم حجم «مشاريع الطرق والمباني» للسنوات الخمس المقبلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 02 نوفمبر 2017

علي الهنوري (دبي)

كشف معالي الدكتور المهندس عبدالله بلحيف النعيمي، وزير تطوير البنية التحتية، عن اعتماد الوزارة 76 مشروعاً للطرق والمباني الحكومية للوزارات الاتحادية والصيانة والإضافات، ضمن البرنامج الاستثماري للخطة الخمسية المقبلة 2021، بتكلفة إجمالية تصل إلى 12 ملياراً و850 مليون درهم.

جاء ذلك عقب افتتاح فعاليات المنتدى العالمي لريادة الأعمال في مشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص 2017، الذي انطلق صباح أمس تحت شعار «نقطة تحول في مشاريع البنية التحتية»، وذلك بفندق أرماني بدبي، بمشاركة 250 شخصاً من الرواد وأصحاب القرار والشركاء المعنيين، كما سيشارك في المنتدى 13 خبيراً يناقشون 13 ورقة بحثية متخصصة.

حضر حفل افتتاح المنتدى، الذي نظمته وزارة تطوير البنية التحتية برعاية وحضور معالي الوزير، عدد من الخبراء المحليين والعالميين، وصناع القرار، والمسؤولين بوزارة تطوير البنية التحتية وبرنامج الشيخ زايد للإسكان، وعدد من مسؤولي الجهات الاتحادية والمحلية بالدولة.

وتفصيلاً أكد معاليه أن قيمة مشاريع الطرق المعتمدة للخطة الخمسية المقبلة 2021، تبلغ 4 مليارات و700 مليون درهم، فيما تبلغ قيمة أعمال الصيانة للمباني الحكومية وإضافاتها، وكذلك صيانة وإضافات الطرق، إضافة إلى دراسات مشاريع المباني والطرق 4 مليارات و400 مليون درهم تقريباً، في حين تصل قيمة مشاريع المباني الحكومية للوزارات الاتحادية 3 مليارات و750 مليون درهم.

وفيما يتعلق بمشاريع التنفيذ والصيانة المنجزة خلال السنوات الخمسة الماضية، والأخرى قيد التنفيذ في الوقت الحالي ضمن البرنامج الاستثماري للوزارة، فإن تكلفتها تصل إلى 7 مليارات درهم تقريباً، بينما بلغت قيمة الطرق المنجزة خلال الفترة ذاتها، والأخرى قيد التنفيذ حالياً 4 مليارات و500 مليون درهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا