الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

نابولي يقاسم يوفنتوس الصدارة مؤقتاً.. وتعثر روما وميلان بالدوري الإيطالي

نابولي يقاسم يوفنتوس الصدارة مؤقتاً.. وتعثر روما وميلان بالدوري الإيطالي
23 سبتمبر 2018 22:47

 اقتسم فريق نابولي صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم مؤقتاً مع يوفنتوس حامل اللقب بفضل فوزه على مضيفه تورينو 3 1/ اليوم الأحد في المرحلة الخامسة للمسابقة. وأسفرت باقي مباريات المرحلة التي جرت اليوم عن فوز بولونيا على ضيفه روما 2 / صفر، وأودينيزي على مضيفه كييفو بالنتيجة ذاتها، ولاتسيو على ضيفه جنوه 4 / 1، فيما تعادل ميلان 2 / 2 مع ضيفه أتالانتا.

ويدين نابولي بالفضل في هذا الفوز لنجمه لورنزو إنسيني الذي سجل الهدفين الأول والثالث. وتقدم لورنزو إنسيني بهدف لنابولي في الدقيقة الرابعة من بداية المباراة. وأضاف سيموني فيردي الهدف الثاني لنابولي في الدقيقة 20 بمساعدة زميله البلجيكي درايس ميرتينز. ورد تورينو بهدف في الدقيقة 51 عن طريق أندريا بيلوتي من ضربة جزاء. وجاءت الدقيقة 59 لتشهد الهدف الثالث لنابولي عن طريق إنسيني عبر تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء حيث ارتطمت الكرة بالقائم ثم تهادت إلى داخل الشباك. واقتسم انسيني صدارة قائمة الهدافين مع جريجوري ديفريل مهاجم سامبدوريا و كرزيستوف بياتيك مهاجم جنوه برصيد أربعة أهداف لكل منهم. ورفع نابولي رصيده إلى 12 نقطة ليلتحق في الصدارة بيوفنتوس الذي سيكون بوسعه الانفراد مجددا بالصدارة إذا نجح في الفوز في وقت لاحق اليوم على مضيفه فروسينوني.

وضاعف بولونيا من جراح ضيفه روما، بعدما تغلب عليه 2 / صفر، ليحقق انتصاره الأول في المسابقة هذا الموسم. وارتفع رصيد بولونيا إلى 4 نقاط في المركز الثامن عشر (الثالث من القاع)، في حين تجمد رصيد روما، الذي تلقى خسارته الثانية في المسابقة هذا الموسم، عند 5 نقاط في المركز الثاني عشر مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة. وافتتح فيديريكو ماتيلو التسجيل لبولونيا في الدقيقة 36، فيما أضاف زميله فيديريكو سانتاندير الهدف الثاني في الدقيقة .59 تأتي تلك الخسارة، لتزيد من معاناة روما، الذي عجز عن تحقيق أي انتصار خلال مبارياته الأربع الأخيرة في البطولة، التي حقق خلالها نقطتين فقط، علما بأنه تلقى خسارة موجعة صفر / 3 أمام مضيفه ريال مدريد الإسباني في مستهل مبارياته بمرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي.
وعلى ملعب (سان سيرو) فرط ميلان في فوز كان في متناوله، بعدما اكتفى بالتعادل 2 / 2 مع ضيفه أتالانتا.
ارتفع رصيد ميلان إلى خمس نقاط في المركز الثالث عشر، بفارق الأهداف خلف أتالانتا، صاحب المركز الثاني عشر، المتساوي معه في نفس الرصيد.
تقدم ميلان بهدف مبكر حمل توقيع الأرجنتيني جونزالو هيجواين، فيما تعادل أليخاندرو جوميز لأتالانتا في الدقيقة .54
أعاد جياكومو بونافينتورا التقدم لميلان في الدقيقة 61، لكن إميليانو ريجوني، أدرك التعادل لأتالانتا في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©