• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م
  04:58     رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري غادر باريس متوجها إلى القاهرة     

اختتم أعماله بمشاركة 1000 طبيب

مؤتمر الأشعة يستعرض تقنيات تصوير «الجلطات الدماغية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 02 نوفمبر 2017

العين (الاتحاد)

استعرض المشاركون بمؤتمر «صحة» السابع للأشعة في ختام أعماله أمس الأول أحدث تقنيات التصوير الهيكلي المفصلي، الجلطات الدماغية الناجمة عن نقص التروية، وتقنيات القسطرة الشريانية وتصوير إصابات الركبة الغضروفية والعمود الفقري.

وأكد الدكتور جمال القطيش رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر الذي نظمه مستشفى العين، أحد مستشفيات شركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة)، بمشاركة نخبة من الخبراء المتخصصين من داخل الدولة وخارجها ـ أهمية المحاور التي ركز عليها المشاركون في المؤتمر والمحاضرات وورش العمل التي تخللته، نظراً للدور الكبير الذي تلعبه الأشعة في تشخيص الأمراض.

وأوضح القطيش أن أعمال الجلسات الأخيرة للمؤتمر تضمنت ورشة عمل خاصة بالتصوير الهيكلي المفصلي نظمتها الجمعية الدولية للتصوير الهيكلي المفصلي، حيث قدم 4 خبراء عالميين من الهيئة 3 ورش عمل على هامش المؤتمر تخللها تبادل الخبرات والمهارات والتقنيات الحديثة في التصوير الهيكلي المفصلي بحضور أكثر من 1000 طبيب من المشاركين في المؤتمر.

كما تضمنت الورشة أعمال المؤتمر محاضرة عن تصوير وعلاج الجلطات الدماغية الناجمة عن نقص التروية وطرق علاجها بالقسطرة الشريانية.

وتضمنت أعمال المؤتمر التي تواصلت على مدار 4 أيام العديد من ورش العمل بمجال تصوير وتشخيص أصابات الركبة الغضروفية، الأوتار وتشخيص إصابات العمود الفقري بالرنين المغناطيسي وتشخيص أسباب آلام الظهر بالرنين المغناطيسي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا