• الأربعاء 29 ذي الحجة 1438هـ - 20 سبتمبر 2017م

جلستان و4 ورش عمل تناقش «حوكمة الساحرة المستديرة»

صلاح وإيتو وزانيتي نجوم النسخة الـ11 لـ «مؤتمر دبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 ديسمبر 2016

رضا سليم (دبي)

كشف مجلس دبي الرياضي عن تفاصيل قائمة المتحدثين وبرنامج جلسات مؤتمر دبي الرياضي الدولي الـ11، عضو «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية» أكبر مبادرات معرفية وتنموية وثقافية وإنسانية في العالم، والذي ينظمه المجلس سنوياً تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، خلال يومي 27 و28 ديسمبر الجاري في قاعة الجوهرة بمدينة جميرا، تحت شعار «حوكمة كرة القدم الحديثة»، ومن المنتظر أن يكشف مجلس دبي خلال الأيام المقبلة عن مفاجآت جديدة في الشخصيات العالمية التي ستحضر المؤتمر.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مجلس دبي الرياضي بمقره بحي دبي للتصميم أمس، وحضره سعيد حارب الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، وحصة الكوس مدير المؤتمر، والإعلامي مصطفى الأغا رئيس القسم الرياضي في قنوات «أم بي سي»، كما حضر النجم العالمي عمر فريدريك كانوتيه، وعدد كبير من ممثلي وسائل الإعلام المحلية والعالمية.

وكشف سعيد حارب عن قائمة المشاركين في المؤتمر وضيوف الحدث السنوي العالمي، وقال: يأتي في مقدمة الأسماء المشاركة في المؤتمر، جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، الذي يعتبر رأس الهرم في كرة القدم العالمية، وكذلك مشاركة فيكتور مونتالياني رئيس اتحاد الكونكاكاف لكرة القدم ونائب رئيس الاتحاد الدولي، والتي تأتي في إطار تحول المؤتمر إلى منصة عالمية تستقطب المسؤولين من مختلف قارات العالم، وقال: اختارت اللجنة المنظمة النجم العربي محمد صلاح الذي يشارك للمرة الأولى إلى جانب الكاميروني صامويل إيتو والنجم السابق خافيير زانيتي لتقديم تجاربهم الناجحة في عالم الاحتراف.

ورحب حارب بعائلة كرة القدم في مؤتمر دبي الرياضي الدولي الـ 11، مشيراً إلى أن هذا الحدث الفريد ظل يستقطب في نسخة كبار نجوم كرة القدم الحاليين والسابقين، مع نخبة من صناع القرار في عالم كرة القدم والمدربين، وقال: نسعد أن نقدم في النسخة الجديدة من المؤتمر عدداً من الوجوه الجديدة التي تظهر للمرة الأولى، ونحن واثقون من أنهم سيشكلون إضافة كبيرة لهذا الحدث العالمي، كما حرصنا على استمرار بعض الشخصيات التي وضعت بصمة واضحة في مسيرة المؤتمر، وظلت تقدم الجديد والمفيد في كل نسخة.

وأضاف أن المجلس اختار شعار «حوكمة كرة القدم الحديثة» للنسخة الحالية، لأن الحوكمة هي نظام عمل يعد الركيزة الأساسية لعملية التطور في جميع المجالات، والحوكمة في الرياضة تعني تطبيق الشفافية، العدالة، المشاركة، المساءلة، والإفصاح والمساواة، والتي يجب أن تتبعها المؤسسات الرياضية في هيكلها الوظيفي وأعمالها ولوائحها وأنظمتها بما ينعكس على نتائجها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا