• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م

بلدية العين تطلق مختبر «الذكاء الاصطناعي» لتحقيق سعادة المتعاملين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 02 نوفمبر 2017

العين(الاتحاد)

أطلقت إدارة التخطيط التقني ببلدية مدينة العين، مشروع مختبر «الذكاء الاصطناعي» ويهدف إلى وضع أسس تطوير ونقل خدمات البلدية للمرحلة المقبلة من جيل الخدمات التي تقدم عبر تقنيات الذكاء الاصطناعي والمعني برفع مستوى الكفاءة التشغيلية والوصول لرضى وسعادة المتعاملين بكل السبل المتاحة.

وتعمل إدارة التخطيط التقني من خلال مختبر الذكاء الاصطناعي على برامج حاسوبية تحاكي القدرات الذهنية البشرية وأنماط عملها، بغرض القدرة على التعلم من المعطيات والقدرة على الاستنتاج من البيانات، وتشكيل ردود الفعل على أوضاع لم يتم برمجتها مسبقاً.

ومن ذلك، ممثلو خدمة العملاء الافتراضيون، وجدولة رحلات التفتيش بناء على التعلم من معطيات، وليس قراراً بشرياً لرفع الكفاءة التشغيلية.

وأوضح ناصر عبد الله البلوشي مدير إدارة التخطيط التقني، أن بلدية مدينة العين تتبني كل الطرق المتطورة في تقديم الخدمات، وإضافة عنصر الابتكار في خدماتنا، والعمل على تسخير الجهود لتلبية طموحات الحكومة والمواطنين.وأفادت المهندسة سلامة درويش الظاهري رئيس قسم التخطيط التقني بأن الإدارة تعمل حالياً على خطة للشراكة الاستراتيجية مع القطاع الحكومي والخاص والتعليمي لتصدير منتجات مختبر الذكاء الاصطناعي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا