• الأربعاء 29 ذي الحجة 1438هـ - 20 سبتمبر 2017م

«البارسا» يقلص الفارق مع الريال على قمة «الليجا»

«الساحر الاستثنائي» يدمر دفاعات إسبانيول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 ديسمبر 2016

برشلونة (رويترز)

قدم ليونيل ميسي عرضاً مذهلًا في الشوط الثاني ساعد به برشلونة على الفوز 4-1 على غريمه المحلي إسبانيول، ليقلص الفارق مع ريال مدريد متصدر الدوري الإسباني إلى ثلاث نقاط. واحتفل لويس سواريز بتوقيع عقد جديد مع برشلونة بافتتاح التسجيل للفريق الكتالوني بتمريرة رائعة من اندريس انيستا وسجل مهاجم اوروجواي مجدداً بعد انطلاقة مذهلة من ميسي.

ومزق الساحر الأرجنتيني دفاع إسبانيول مجدداً ليسمح لجوردي البا بتسجيل الهدف الثالث، قبل أن يتوج الانتصار بهدف سجله بنفسه بعدما قلص ديفيد لوبيز الفارق للفريق الزائر. وقال انيستا: عندما يلعب الجميع بشكل رائع يكون من المهم ظهور المواهب الفردية مثل التي يمتلكها ميسي. إنه لاعب خطير. وأضاف: كانت مباراة قمة حماسية. لعبنا بشكل رائع ونحن سعداء جدا بالفوز في آخر مباراة في الدوري خلال العام الجاري. نشعر أننا في حالة جيدة الآن وننهي العام في الدوري بسعادة كبيرة جدا بسبب أسلوب لعبنا.

ويحتل برشلونة المركز الثاني برصيد 34 نقطة بفارق 3 نقاط خلف الريال الذي خاض مباراة أقل بسبب مشاركته في كأس العالم للأندية بينما يأتي إشبيلية في المركز الثالث ولديه 33 نقطة. ولم يتغلب إسبانيول على برشلونة منذ 2009 رغم أنه دخل المباراة على خلفية مسيرة خالية من الهزائم في 9 مباريات في الدوري واستقبلت شباكه هدفاً واحداً في آخر 6 مباريات.

ولم يكن لمستواه الإيجابي تأثير كبير ضد برشلونة الذي استعاد قوته بعد مرحلة تعثر في نوفمبر.

وأظهر الفريق صاحب الأرض نواياه عندما انطلق سواريز قبل أن يمرر إلى نيمار ثم كان لميسي اللمسة الأخيرة لكن خارج المرمى.

وجاء الهدف الأول بعد هجمة مرتدة سريعة بدأت بالتحام من خافيير ماسكيرانو انتزع به الكرة من مواطنه الأرجنتيني بابلو بياتي وأرسل انيستا تمريرة طويلة مذهلة إلى سواريز ليضع الكرة في الزاوية البعيدة. وفي الشوط الثاني استحوذ ميسي على كرة ضالة وتجاوز 5 مدافعين من إسبانيول وسدد باتجاه المرمى ليتصدى لمحاولته الحارس البديل روبرتو قبل أن يتابع سواريز الكرة إلى الشباك. وفي انطلاقة مذهلة أخرى داخل منطقة الجزاء في الدقيقة التالية شق ميسي طريقه بين 4 مدافعين وهيأ الكرة إلى ألبا ليسدد في شباك روبرتو.

وأسكت لوبيز المشجعين المتحمسين باستاد نو كامب لفترة وجيزة بعد هجمة مرتدة جيدة لكن ميسي أعاد الاحتفالات مجدداً بهدف مستحق تماما سجله بنفسه إذ سدد من بين قدمي الحارس بعد تمريرة رائعة من سواريز محرزاً الهدف الرابع. وقال لويس إنريكي مدرب برشلونة: «من الجيد دائما إنهاء الموسم بشكل قوي وأعتقد أننا نسير على الطريق الصحيح».

وأضاف: من المنتظر أن يكون عام 2017 جيداً لنا وسنواجه التحدي للاحتفاظ باللقب مجدداً. أحب أداء الفريق في الفترة الأخيرة وهذا الفريق قادر على مواجهة مثل هذه التحديات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا