• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

أول حدث دولي في عام القراءة

«طيران الإمارات للآداب».. نحو صناعة المعرفة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 16 فبراير 2016

دبي (الاتحاد)

استعداداً لانطلاق الدورة الـ 8 لمهرجان طيران الإمارات للآداب، أعلن القائمون على الحدث، في مؤتمر صحفي عقد صباح أمس، تفاصيل الفعاليات والأنشطة الأدبية التي تتخذ من (الزمن) شعاراً معرفياً لكرنفال من المعرفة تشهدها دبي بين 1- 12 مارس المقبل، ليشكل المهرجان أول حدث دولي في عام القراءة.

ويستضيف المهرجان أكثر من 150 مشاركاً من الكتّاب والشعراء والفنانين والخبراء والمحترفين في مجالات شتى، للاحتفال بالكلمة المكتوبة والمقروءة.

وقدمت إيزابيل أبو الهول، مديرة المهرجان، بمشاركة دينا الهريس، نائبة رئيس طيران الإمارات لشؤون كبار العملاء، وسعيد النابودة، مدير عام هيئة دبي للثقافة والفنون بالإنابة، طبيعة برنامج المهرجان، هذا العام، والذي يتركز حول المطالعة، من خلال تشجيع النشء على القراءة وتوسيع مداركهم وإلهامهم، إضافة إلى الدور المجتمعي للمهرجان، والذي نتج عنه مشاركة أكثر من 1200 متطوع، يعملون مع فريق المهرجان لتحقيق أهدافه التنويرية.

ويكرم المهرجان الشاعر والدبلوماسي الإماراتي محمد بن حاضر. كما يستضيف، لأول مرة، «جلسة الشعر الحي»، ضمن فعاليات تفاعلية يشارك فيها الشعراء العالميون الذين تدرس أعمالهم في المناهج الإنجليزية كجزء من منهج الثانوية البريطانية. ويحتفي بالذكرى الأربعمائة لشكسبير عبر عرضَ «أشرارِ شكسبير» لأول مرة في الإمارات. وسوف يقوم كل من روبرت لندسي وميرا سيال، بتقديم عروض مسرحية للشاعر الانجليزي الشهير.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا