• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

قال إنهم يطلقون صافراتهم مع كل حالة التحام مع المنافس

يوشيدا: الحكام يقتلون المتعة بقانون «ممنوع اللمس»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 يناير 2015

محمد حامد (دبي)

أبدى مايا يوشيدا مدافع المنتخب الياباني وفريق ساوثهمتون الإنجليزي غضبه الشديد من الغرامات، التي يفرضها الاتحاد الآسيوي على اللاعبين، والمدربين المنتقدين للقرارات التحكيمية في البطولة القارية، ومن بينهم زميله هوندا الذي أشار إلى أن احتساب الأخطاء بمجرد لمس لاعب الفريق المنافس.

ونقلت صحيفة «يابان تايمز» تصريحاً للمدافع يوشيدا، حيث قال: «بالطبع يحق لأي لاعب أن يتحدث عن المشاكل التي تعاني منها كرة القدم في قارتنا، ما قاله هوندا يجسد رؤيته الواقعية والصحيحة لمستوى التحكيم، أعتقد أنه هدفه من هذه التصريحات أن يسلط الضوء على هذا الجانب لكي يتحرك المسؤولون، ويعملون على إصلاح الخلل». وتابع يوشيدا: «نوعية الأخطاء التي يحتسبها الحكام في البطولة الآسيوية لا يمكن أن يتم احتسابها في مباريات أخرى تقام خارج آسيا، وعلى سبيل المثال لا نرى الحكام في مباريات دولية تقام خارج آسيا، وكذلك حكام الدوريات في إنجلترا وإيطاليا وألمانيا، يحتسبون مثل هذه الأخطاء، هنا في آسيا يطلق الحكام صافراتهم مع كل تدخل وكل لمسة للاعب المنتخب المنافس، وهذا الأمر يتسبب في القضاء على متعة المباريات بسبب كثرة التوقفات وتدني زمن اللعب الفعلي مقارنة مع كرة القدم في أوروبا مثلاً ».

وواصل يوشيدا انتقاداته للحكام في البطولة الآسيوية، فقال: «أعتقد أن الجمهور، ونحن كذلك لن نستمتع بالمباريات بهذه الطريقة، وخلال مباراتنا الماضية أمام العراق كنت أشعر بالغضب في أول 20 دقيقة بسبب قرارات الحكام، ولكنني أنهيت المباراة وأنا أضحك».

من ناحيته، قال الحارس كاواشيما إن هوندا لا يستحق هذه العقوبة المالية لأنه لم يخطئ في حق الحكام، بل كان يتحدث بصورة واقعية، وتابع: «لا أدري كيف تتم معاقبة لاعب لأنه يتحدث بشفافية ووضوح في قضية يعتقد أنه على صواب في رؤيته لها، هوندا لم يكن له هدف من هذه التصريحات سوى إصلاح الكرة الآسيوية». وواصل كاواشيما: «هل هناك من يضمن لنا أن يفكر المسؤولون فيما نقول، ويتعاملون بجدية من أجل إصلاح هذا الخلل الواضح، أعتقد أن الجميع وحتى نجوم المنتخبات الأخرى يشاركوننا في هذه الرؤية، نحن نريد مستقبلاً أفضل للكرة الآسيوية، لكي لا يتكرر ما حدث في كأس العالم الأخيرة، حينما ودعت منتخبات آسيا من الدور الأول». أما شينجي أوكازاكي لاعب ماينز الألماني والمنتخب الياباني، فقال: «أتمنى أن يتدارك الاتحاد الآسيوي هذا الأمر ويراجع قراره، سوف أكون سعيداً في حال حدث ذلك». يذكر أن المنتخب الياباني يملك في قائمته العدد الأكبر من اللاعبين المحترفين في أقوى 5 دوريات في أوروبا، وخاصة في الدوري الألماني، وكذلك الإيطالي، والإنجليزي، مما يجعلهم أكثر استعداداً لتقديم الأداء القوي، والاعتماد على الالتحامات القوية، دون أن يطلق الحكم صافرته كثيراً، وذلك على العكس مما يحدث في كرة القدم خارج القارة العجوز، وخاصة على المستوى الآسيوي، وفقاً لشكوى نجوم اليابان، وعلى رأسهم هوندا نجم الميلان، ويوشيدا مدافع ساوثهمتون الإنجليزي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا