• الثلاثاء 03 شوال 1438هـ - 27 يونيو 2017م

«الداخلية» تطالب مديريات المرور بالتعاون لتنفيذ القانون

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 يناير 2014

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي) - طالبت وزارة الداخلية، مديريات المرور على مستوى الدولة بالتعاون في تنفيذ قانون التبغ الذي صدرت لائحته التنفيذية مؤخراً، بحسب العميد غيث حسن الزعابي مدير عام إدارة التنسيق المروري.

وأوضح الزعابي أنه تم التواصل مع مديريات المرور والدوريات على مستوى الدولة، لضرورة التعاون لتنفيذ بنود قانون منع التدخين في السيارات التي تحمل أطفالا تقل أعمارهم عن 12 عاماً، وتنفيذ العقوبات على المخالفين.

وأبلغ الزعابي «الاتحاد» بأن مديريات المرور والدوريات ستعمل على تنفيذ بنود القانون وضبط المخالفين من السائقين الذين لا يلتزمون بمنع التدخين في السيارات والمركبات بأنواعها في حال وجود الأطفال.

وقال: “إنه سيتم ضبط المخالفين ويتم توقيع الغرامات وفق القانون والتي تبدأ من 500 درهم وتتصاعد في حال تكرارها لتصل إلى 10 آلاف درهم. وأضاف أن إدارة التنسيق المروري بوزارة الداخلية تدعو جميع السائقين في الدولة إلى ضرورة الالتزام بالقانون وتعليماته والتي تقضي بمنع التدخين نهائيا في مقصورة القيادة بالمركبات في أثناء حضور / وجود أطفال بها. وأشار الزعابي إلى أن الحافلات تعتبر من ضمن المركبات التي ينطبق عليها القانون، لافتاً إلى ضرورة انتباه أصحاب الشركات الخاصة بالنقل والتي ترخص حافلاتها لنقل أطفال وطلبة المدارس بضرورة عدم السماح لسائقي هذه الحافلات بالتدخين في أثناء نقل الأطفال من وإلى المدارس. ولفت إلى ضرورة انتباه الأسر لسلوكيات السائقين الخاصين الذين يعملون لديهم حيث إنه لابد وأن يلتزموا بالقانون.

وأكد أنه تم الاجتماع بمديري مديريات المرور والدوريات من مختلف مناطق الدولة ومطالبتهم بالتعاون في تنفيذ بنود القانون الذي تم تفعيله. وتتضمن اللائحة التنفيذية للقانون 16 مادة تشدد على ضرورة الالتزام بالمواصفات القياسية الإماراتية الخاصة بتنظيم محتوى التبغ وما يترتب عليها من عقوبات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا