• الثلاثاء 28 ذي الحجة 1438هـ - 19 سبتمبر 2017م

حافظ على قمة الدوري

الأهلي يعبر اختبار المصري بـ «ثلاثية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 ديسمبر 2016

القاهرة(د ب أ)

استعاد الأهلي ذاكرة الانتصارات في الدوري المصري بتغلبه على المصري 3 /‏ 1، خلال المباراة التي جمعتهما في الجولة 16 من مسابقة الدوري، والتي شهدت أيضاً تعادل الإسماعيلي مع بتروجيت 1 /‏ 1 والداخلية مع ضيفه وادي دجلة سلبياً وفوز طنطا على الشرقية 1 /‏ صفر.

وأنهى الأهلي الشوط الأول متقدماً بهدف سجله مروان محسن، «أول أهداف اللاعب الرسمية مع النادي منذ انتقاله للأهلي في فترة الانتقالات الصيفية». وفي الشوط الثاني أضاف سعد سمير الهدف الثاني للأهلي، قبل أن يقلص أحمد سالم صافي النتيجة بتسجيله هدفاً للمصري، وهو أول هدف يدخل مرمى الأهلي في آخر 8 مباريات، ثم اختتم عبد الله السعيد أهداف الأهلي في الدقيقة الأخيرة من المباراة من ركلة جزاء. وعزز الأهلي صدارته للدوري الممتاز بعدما رفع رصيده إلى 42 نقطة بفارق 8 نقاط عن المقاصة. في المقابل توقف رصيد المصري عند 31 نقطة في المركز الثالث، وحافظ الأهلي على سجله خالياً من الهزائم وحقق فوزه الثالث عشر هذا الموسم مقابل التعادل في 3 مباريات كان آخرها أمام إنبي في الجولة الماضية، فيما توقفت سلسلة انتصارات المصري التي استمرت 6 مباريات وتلقى هزيمته الخامسة هذا الموسم مقابل الفوز في 10 مباريات والتعادل في مباراة.

وباغت الأهلي منافسه بهدف مبكر جاء من صناعة الموهوب عبد الله السعيد وبتوقيع مروان محسن، وكرر الأهلي سيناريو البداية الساخنة في الشوط الثاني، وخطف هدفاً مباغتاً عندما لعب عبد الله السعيد ضربة ركنية اقتنصها سعد الدين سمير برأسه.

وهز المصري شباك إكرامي بهدف تجديد الأمل بضربة رأس من أحمد سالم صافي، إثر هجمة منظمة للمصري ظهرت فيها فعالية الفريق الهجومية، حيث لعب هيرنان كواو كرة عرضية من داخل المنطقة واقتنصها صافي برأسه ليسكن الكرة على يسار إكرامي.

وقضى جهاد جريشة على آمال المصري في التعادل عندما احتسب ركلة جزاء للأهلي قبيل النهاية، إثر لمسة يد على أسامة عزب بعد تمريرة من مروان محسن، ليغادر حسام حسن المدير الفني للمصري، الملعب في هدوء بعدما تأكد من هزيمة فريقه.. وسجل عبد الله السعيد ركلة الجزاء ليحسم اللقاء.

وأكد حسام البدري، المدير الفني للفريق للأهلي، على أهمية الفوز، مشدداً على أن المنافس كان نداً قوياً.

وقال البدري، خلال تصريحاته، بالمؤتمر الصحفي عقب المباراة: سعيد بالفوز وراضٍ عن أداء اللاعبين، فلقد تعاملت مع المباراة بشكل خططي جيد ودرست المصري جيداً قبل اللقاء، نظراً لأنه قدم مستويات متميزة في المباريات الماضية، ونجح اللاعبون في تنفيذ الفكر وحققنا فوزاً مهماً عزز من صدارتنا للدوري قبل أن يستهل الفريق مشوار كأس مصر.

وتابع: هناك لاعبون لم تكتمل جاهزيتهم بعد بسبب عودتهم من الإصابة وعدم وجود مباريات ودية لتجهيزهم مثل حسام غالي، قائد الفريق، فغيابه لفترة لطويلة أثر عليه كثيراً، لكننا دائماً في احتياج له، خاصة أن وجوده يساعد الأهلي على الاستحواذ والسيطرة على منتصف الملعب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا