• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م

طالب بإعارة الأجانب تجنباً لإهدار المال في «الشتوية»

زبير بيه: «باتنا الصقور» يستحق «الأفضلية 12»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 ديسمبر 2016

معتصم عبدالله (دبي)

رأى التونسي زبير بيه، اللاعب الدولي السابق لمنتخب «نسور قرطاج» والمحلل الفني لقناة أبوظبي الرياضية، أن المغربي مراد باتنا مهاجم «الصقور» استحق الأفضلية في مشوار أجانب دوري الخليج العربي خلال مباريات «الجولة 12»، بعد أن سجل هدفين وصنع ثالثاً في مباراة فريقه أمام بني ياس «المتذيل».

وصام باتنا عن التسجيل في 7 مباريات في الدوري قبل أن يبدأ مغازلة الشباك، بهدف أول في مرمى اتحاد كلباء في «الجولة 11»، والتي انتهت بخسارة فريقه 1-2، بجانب ثنائية في مباراة الجولة الأخيرة أمام بني ياس أسهم بها في تحقيق «الصقور» الفوز الأكبر في مشوار دوري المحترفين بنتيجة ستة أهداف نظيفة.

وذكر بيه أن قائمة المتألقين شملت أيضاً البرازيلي كايو لاعب العين الذي قدم مردوداً إيجابياً في مباراة فريقه أمام الشارقة، والتي شهدت غياب الثنائي دوجلاس بداعي الإصابة والكولومبي أسبريلا الموقوف، بجانب السوري عمري خريبين الذي قاد فريقه الظفرة لفوز ثمين على حساب حتا، بجانب الأداء الإيجابي لثنائي «العميد» كيمبو إيكوكو والبوركيني بترويبا بعد دخوله بديلاً في الشوط الثاني في المواجهة أمام الجزيرة «المتصدر».

وشهدت مباراة واحدة في الجولة مشاركة كاملة للاعبين الأجانب في صفوف الفريقين وجمعت حتا بضيفه الظفرة، في الوقت الذي شهدت بقية المباريات الست غيابات متفاوتة للاعبين الأجانب الذين وصلت أعدادهم إلى 11 غائباً عن مباريات الجولة من أصل 56 لاعباً.

ولفت إلى أن إهدار البرازيلي ليما لاعب الوصل لركلة جزاء لفريقه أمام الشباب لا يلغي الدور الإيجابي للاعب صاحب المردود الوافر والأفضلية المطلقة في كل المباريات، منوهاً إلى أن الركلة المهدرة تحسب في المقام الأول لنجاح جهود الحارس سالم عبدالله حامي عرين الشباب، مضيفاً أن أداء البرتغالي هيلدر باربوسا لاعب وسط «الفهود» دون المستوى وأثر على الظهور الإيجابي لفريقه الذي افتقد جهود مهاجمه الأساسي كايو بداعي الإيقاف. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا