• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مرشحة للانخفاض عقب تطبيق «مكافحة التبغ»

5 ٪ مخصصات التبغ لدى الوكالات الإعلانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 يناير 2014

يوسف العربي (دبي)- تشكل المخصصات الإعلانية للتبغ أقل 5% من حجم أعمال الوكالات الإعلانية العاملة في الدولة، بحسب خبراء ومسئولين تنفيذيين في القطاع، أكدوا معظم هذه المخصصات سيتم توجيها إلى وسائل إعلانية بأسواق إقليمية أخرى في ظل التزام 100% من وسائل الإعلام المحلية المرئية والمسموعة والمطبوعة بعدم نشر هذا النوع من الإعلانات.

وقال جوزيف غصوب، الرئيس السابق للمجلس العالمي للجمعية الدولية للإعلان، ورئيس مجلس إدارة “مينا كوم”، إن المخصصات الإعلانية للتبغ، في الوكالات الإعلانية في الدولة ضئيلة، ولا تتعدى 5% على أقصى تقدير في ظل امتناع وسائل الإعلام المحلية عن نشر إعلانات التبغ ومنتجاته.

وأضاف أن مجموعه شركاته التي تعمل في مجال التواصل الإعلامي والتي تضم شركات كل من “تيم/ يونج آند روبيكام”، و”إنترماركتس” و”أصداء للعلاقات العامة”، و”ميديا إيدج: سيا”، و”ووندرمان” ليس لديها أية مخصصات إعلانية للتبغ ومنتجاته.

ولفت إلى أن البدء في تطبيق اللائحة التنفيذية للقانون رقم (15) لسنة 2009، في شأن مكافحة التبغ، لن يكون له أية آثار سلبية على أعمال وكالات الإعلانات في الدولة وموقع الإمارات كمركز إقليمي لهذه الصناعة.

وتحظر اللائحة كل أنواع الدعاية والإعلان المباشرة وغير المباشرة للتبغ ومنتجاته باستخدام جميع الوسائل التي تستهدف التشجيع على تعاطي التبغ بما في ذلك اللوحات الإعلانية والأمتعة الشخصية والألبسة، وما في حكمها والوسائل الإلكترونية وما شابهها من الإنترنت والألعاب الإلكترونية ووسائل الاتصال من مكالمات هاتفية ورسائل نصية.

بالإضافة الصحف والمجلات والكتب والنشرات والمطويات والاسطوانات المضغوطة والدليل الإعلاني والإعلامي وعبر المنتجات السينمائية والتليفزيونية والإذاعية والمسرحية والأفلام الكرتونية والبرامج الإعلامية والتعليمية ووسائل الاتصال المختلفة ووسائل النقل العامة والخاصة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض