• الاثنين 05 محرم 1439هـ - 25 سبتمبر 2017م

صاحب أضعف خطوط الدفاع والشباك تهتز 3 مرات في المباراة

«المعدل الضعيف» يهدد بقاء بني ياس في «المحترفين»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 ديسمبر 2016

عمرو عبيد (القاهرة)

يقدم بني ياس موسماً كارثياً بكل تأكيد، ويحتل حالياً المركز الأخير في جدول ترتيب دوري الخليج العربي، برصيد 4 نقاط فقط، جمعها من فوز واحد جاء على حساب اتحاد كلباء صاحب المركز الحادي عشر، وتعادل إيجابي بهدف مقابل مثله في مواجهة «النواخذة» الذي يحتل حالياً المركز الثالث عشر قبل الأخير أيضاً، وتعرض لعشر هزائم منها 7 عثرات متتالية، ليكون هو الفريق الأكثر خسارة في البطولة حتى الآن.

شارك «السماوي» في 12 جولة كاملة، بلغ فيها معدل انتصاراته 8.3%، وهو الحال نفسه مع نتيجة التعادل، وبلغت نسبة خسائره 83.4%، ولم يسجل الفريق سوى 9 أهداف فقط بمعدل 0.7 هدف في المباراة، وهو الثاني في قائمة أسوأ خطوط الهجوم في البطولة، في حين اهتزت شباكه 35 مرة، بمعدل يكاد يقترب من استقبال 3 أهداف في كل مواجهة، وهو صاحب أضعف خطوط الدفاع على الإطلاق!.

أدار الأوروجوياني بابلو ريبيتو الجهاز الفني لبني ياس، في أول 4 مباريات من الدوري، وتعرض للإقالة بعد التعرض لثلاث خسائر، وحقق التعادل مرة واحدة فقط، ليجمع «نقطة» من إجمالي «12 نقطة ممكنة» بنسبة نجاح 8.3% فقط، وسجل الفريق تحت قيادته 3 أهداف بمعدل 0.7 هدف في المباراة، مقابل تلقي مرماه 7 أهداف بمعدل 1.75 هدف في كل مباراة، ومع ريبيتو أحرز الفريق أهدافاً في مباراتين، وصام عن التهديف في مثلهما، ولم يتمكن من الحفاظ على نظافة الشباك في أي مباراة.

وتحت القيادة الفنية للبرتغالي جوزيه جوميز، لعب «السماوي» 8 مباريات، فاز بلقاء واحد، وخسر سبع مواجهات، ليحقق نسبة نجاح 12.5%، بعدما حصد 3 نقاط من أصل 24 نقطة!.

وتمكن بني ياس من هز شباك منافسيه في 3 مباريات، مقابل خمس مواجهات فشل فيها في تسجيل أي أهداف، ولم يحافظ على نظافة الشباك تحت قيادة جوميز على الإطلاق أيضاً، ولكن في عدد أكبر من المباريات بلغ 8 مواجهات في الدوري، وسجل الفريق إجمالاً مع البرتغالي 6 أهداف، بمعدله التهديفي نفسه مع ريبيتو، ولكنه تلقى 28 هدفاً في مرماه بمعدل 3.5 هدف في المباراة، وهو ما يساوي ضعف عدد الأهداف التي منى بها مرمى «السماوي» مع القيادة الفنية السابقة في بداية الموسم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا