• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«آيرينا» تطلق منصة إلكترونية جديدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 يوليو 2015

أبوظبي (وام)

أطلقت الوكالة الدولية للطاقة المتجددة «آيرينا» أمس منصة إلكترونية جديدة تمكن صناع سياسة الطاقة المتجددة وممثلي قطاعات الطاقة الأخرى الآن من الوصول إلى أكبر مجموعة في العالم من المعايير العالمية للطاقة المتجددة وبراءات الاختراع.

وتعتبر المعايير الدولية وبراءات الاختراع في منصة الطاقة المتجددة والتي تعرف أيضا باسم «انسباير»، الحل الأول والأكثر اكتمالا من نوعه والذي يساعد المستخدمين في عملية البحث، وذلك عن طريق تحديد وتحليل 400 من المعايير الدولية وأكثر من مليوني براءة اختراع لتكنولوجيا الطاقة المتجددة.

وقال عدنان أمين المدير العام لـ«آيرينا»: «إن منصة انسباير الإلكترونية توفر رؤية نافذة للمواقع الأسرع تطوراً لتكنولوجيا الطاقة المتجددة، وكذلك الشركات والبلدان الأكثر نشاطاً في مختلف التقنيات». وأضاف: «توحد هذه المنصة مجموعات كبيرة من براءات الاختراع ومعايير الطاقة المتجددة، التي يمكن أن تعزز التعاون بين المبتكرين وتحفز التحسين من خلال المقارنة بين المنتج وتحديد المعايير والمساعدة في تحديد الشركاء والتوفيق بين الاحتياجات المحلية للطاقة بحلول مبتكرة للطاقة». وتمتاز منصة «انسباير» بوظائفها المتعددة، وذلك بفضل التعاون المثمر بين «آيرينا» والمكتب الأوروبي لبراءات الاختراع واللجنة الكهروتقنية الدولية.

ويوفر قسم المعايير عملية البحث للمستخدمين من خلال قاعدة بيانات واسعة النطاق لتشمل أكثر من 400 من المعايير المستخدمة دوليا وإنشاء التقارير، حسب الحاجة إليها.

كما أنه يبين ماهية تلك المعايير وكيف يمكن استخدامها، وما أسباب أهميتها لضمان الجودة وثقة المستثمرين وتجارة التكنولوجيا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا