• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م

«الإمارات الدبلوماسية» تطلق برنامج «لعبة السلام»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 02 نوفمبر 2017

أبوظبي (وام)

أطلقت «أكاديمية الإمارات الدبلوماسية» برنامج «لعبة السلام لدبلوماسيي المستقبل» الذي تنظمه بالتعاون مع مجموعة فورين بوليسي ومركز بيلفر للعلوم والشؤون الدولية في جامعة هارفارد وبرعاية وزارة الخارجية والتعاون الدولي.

وتجمع مجموعة فورين بوليسي خلال هذا البرنامج الذي يتم تنظيمه مرتين سنويا الرواد العالميين في مجالات السياسة الأمنية الوطنية والشؤون الدولية والأكاديمية والأعمال التجارية ووسائل الإعلام من أجل عقد جلسات نقاشية تتمحور حول تحقيق السلام، فضلاً عن مناقشة أبرز التحديات الدبلوماسية والوصول إلى نتائج سلمية مبتكرة.

وتتميز نسخة برنامج «لعبة السلام لدبلوماسيي المستقبل» هذا العام بإشراك الأجيال الشابة من قادة الدبلوماسية المستقبليين لأول مرة في الجلسات النقاشية بعدما تم اختيار 28 متدرباً دبلوماسياً وطالباً متميزاً بمجال الشؤون الدولية من 24 مؤسسة عالمية عريقة تعنى بالتدريب الدبلوماسي في 21 دولة.

وتتضمن أجندة اليوم الثاني للبرنامج بأبوظبي موضوعات منها تحديات الأمن السيبراني وأمن المعلومات، بالإضافة إلى موضوعات أخرى تتمحور حول الدبلوماسية والجيوسياسية والقوانين والأعراف الدولية والمفاوضات المتعددة الأطراف.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا