• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

ندوة تكشف عن ضعف مساهمة المستثمرين المحليين في القطاع

46 مليار دولار حجم مساهمة قطاع الطيران في الناتج المحلي للإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 يوليو 2015

محمد صلاح

محمد صلاح (رأس الخيمة)

طالبت ندوة آفاق الاستثمار في الطيران المدني التي استضافها المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي عضو الهيئة العامة للطيران المدني رئيس دائرة الطيران المدني في رأس الخيمة أمس الأول المستثمرين المحليين بزيادة مساهمتهم في قطاع الطيران الذي يملك فرصاً استثمارية واعدة، وكشفت الندوة التي عقدت للتعريف بقمة الاستثمار في قطاع الطيران التي ستعقد في شهر نوفمبر المقبل بالتزامن مع معرض دبي للطيران عن ارتفاع مساهمة قطاع الطيران في الناتج المحلي لتصل إلى 15% بقيمة 46 مليار دولار.

وقال المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي، إن قطاع الطيران في الإمارات حقق نجاحات كبيرة خلال السنوات الماضية يعكسه حجم النمو الكبير في عمليات هذا القطاع.

وأكد أن «الهيئة» ستكشف عديداً من الفرص الواعدة بهذا القطاع خلال المؤتمر المزمع عقده في نوفمبر خاصة أمام المستثمرين المحليين الذين عليهم استغلال النمو الكبير في هذا القطاع لتكوين الشركات التي يمكن أن تكون شريكة أساسية في المجال.

وكشف القاسمي عن اهتمام حكومة رأس الخيمة بدعم قطاعي الطيران والسياحة كونهما قطاعين مهمين بالنسبة إلى اقتصاد الإمارة، حيث تم مضاعفة عدد الفنادق في الإمارة خلال العام الماضي بالنسبة إلى القطاع السياحي، ما انعكس بصورة مباشرة على النمو الكبير الذي حققه هذا القطاع في نمو عدد السياح للإمارة من جهة ونمو حركة الطيران والسياحة أيضاً.

وقال سيف محمد السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني، إن هناك فرصاً واعدة لقطاع الطيران على مستوى الدولة، مشيراً إلى فكرة تنظيم أول قمة للاستثمار في قطاع الطيران المدني بالتزامن مع معرض دبي للطيران تأتي لإلقاء الضوء على هذا القطاع الحيوي والمهم، والذي يفتقر إلى مساهمات الشركات والمؤسسات المحلية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا