• الخميس 04 ربيع الأول 1439هـ - 23 نوفمبر 2017م
  01:26    الحريري: الفترة الأخيرة كانت صحوة للبنانيين للتركيز على مصالح البلاد وليس على المشاكل من حولنا    

المجمع الانتخابي الأميركي يصوت اليوم في المرحلة الأخيرة من انتخابات الرئاسة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 ديسمبر 2016

واشنطن - د ب أ

تشهد الولايات المتحدة اليوم الاثنين المرحلة الأخيرة من الانتخابات الرئاسية، حيث يجتمع أعضاء المجمع الانتخابي البالغ عددهم 538 عضوًا في ولاياتهم لإجراء التصويت النهائي.

وفي الانتخابات الرئاسية السابقة، لم يكن تصويت المجمع الانتخابي سوى أكثر قليلًا من إجراء شكلي، ولكن الأضواء تركزت هذه المرة على هذا التصويت نظرا للطعون التي تم تقديمها ضد فوز الرئيس المنتخب دونالد ترامب.

ومع ذلك، فإنه من المتوقع فوز ترامب بأغلبية أصوات المجمع الانتخابي لإتمام فوزه في الانتخابات التي جرت في الثامن من نوفمبر.

وكان ترامب قد فاز بإجمالي 306 أصوات في تصويت المجمع الانتخابي، ليحقق أغلبية واضحة رغم خسارته في التصويت الشعبي أمام هيلاري كلينتون.

وذكرت تقارير إعلامية بأن أعضاء المجمع الانتخابي تلقوا وابلًا من رسائل البريد الإلكتروني والمكالمات الهاتفية التي تطالبهم بعدم التصويت لصالح ترامب. كما وقع ما يقرب من 5 ملايين مواطن أميركي التماسًا على موقع «تشينج دوت أورج»على الإنترنت للحيلولة دون تولي ترامب للرئاسة.

وجاء في الالتماس:«ندعو الناخبين ذوي الضمائر الحية إلى حماية الدستور من دونالد ترامب، ودعم الفائزة في التصويت الشعبي». ... المزيد