السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

أمل القبيسي: العلاقات الإماراتية السعودية تضرب بجذورها في أعماق التاريخ

أمل القبيسي: العلاقات الإماراتية السعودية تضرب بجذورها في أعماق التاريخ
23 سبتمبر 2018 18:45

هنأت معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي المملكة العربية السعودية الشقيقة قيادةً وشعباً بذكرى اليوم الوطني الـ88، متمنية للشعب السعودي كل تقدم ورفاهية وازدهار تحت القيادة الرشيدة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي.
وأشادت معاليها في برقية بعثتها إلى معالي الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ رئيس مجلس الشورى السعودي بهذه المناسبة بالنهج السياسي للمملكة مدى ثمانية عقود ما انعكس إيجابياً ليس فقط على دول الخليج العربية وإنما على الدول العربية والإسلامية جميعاً.
وقالت في تصريح لها بهذه المناسبة إن العلاقات الإماراتية السعودية تضرب بجذورها في أعماق التاريخ تعززها روابط الأخوة والمصير المشترك بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.
وأكدت معاليها، إن العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية وشعبيهما الشقيقين تجسد عمق رؤى قيادتي البلدين وتفاهمهما إزاء القضايا المطروحة خليجياً وإقليمياً ودولياً.
وأوضحت أن الإمارات بقيادتها الرشيدة وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" ستبقى داعماً ومؤازراً لكل ما من شأنه الإرتقاء بالعلاقات ليقوى عضد الأمة العربية والعالم الإسلامي ولتبقى هذه العلاقات مثالاً يحتذى بين الأشقاء ونبعاً تنهل منه الأجيال القيم الأصيلة والسمحة التي يحض عليها ديننا الحنيف.
وأشارت إلى أن هذه العلاقات القوية والاستراتيجية بين الإمارات والمملكة تستند إلى أسس راسخة من الأخوة والرؤى والمواقف والتوجهات المتسقة تجاه قضايا المنطقة والعالم وتصب في دعم المصالح المشتركة وتعزيزها وتمثل ركناً أساسياً من أركان الأمن الجماعي في مجلس التعاون لدول الخليج والأمن القومي العربي، إضافة إلى منظومة الأمن والاستقرار بالمنطقة كلها، خاصة مع ما تتميز به سياسة البلدين على المستويين الإقليمي والعالمي من توجهات حكيمة ومعتدلة ومواقف واضحة في مواجهة نزعات التطرف والتعصب والإرهاب والتشجيع على تعزيز الحوار بين الحضارات والثقافات.
وأعربت معالي الدكتورة القبيسي في ختام تصريحها عن تهانيها بهذه المناسبة سائلة الله عز وجل أن يعيد هذه المناسبة الوطنية الغالية على خادم الحرمين الشريفين والشعب السعودي الكريم بالخير واليمن والبركات وأن يديم عليه وعلى المملكة الشقيقة وشعبها الخير والعزة والرفعة والتقدم والازدهار.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©