• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م

الأردن: انتهاء العملية الأمنية في «الكرك» ومقتل 4 إرهابيين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 ديسمبر 2016

 

 

تمكنت قوات الأمن الأردنية الليلة الماضية من القضاء على 4 إرهابيين تحصنوا داخل قلعة الكرك بعد إطلاقهم النار على عدد من رجال الأمن والمارة ما أسفر عن وفاة 10 أشخاص من بينهم سائحة كندية.

وقالت مديرية الأمن العام وقوات الدرك في بيان مشترك إن القوة الأمنية الأردنية المشتركة - التي تعاملت منذ ظهر أمس مع مجموعة إرهابية تحصنت داخل قلعة الكرك بعد إطلاق النار على عدد من رجال الأمن العام والمارة في محافظة الكرك - قد أنهت أعمالها بعد أن تمكنت من القضاء على أربعة إرهابيين منهم وقتلهم جميعا.. مشيرًا إلى أن القوة الأمنية لاتزال تقوم بعمليات تمشيط وتطهير للمنطقة ومحيطها للتأكد من عدم وجود أي عناصر إرهابية أخرى.

وذكر البيان المشترك أنه تم ضبط كميات من الأسلحة الاتوماتيكية والذخيرة بحوزة الإرهابيين القتلى وبدأت التحقيقات للوقوف على تفاصيل الحادثة وتحديد هوية المسلحين وانتماءاتهم.

وأشار البيان إلى أن قوة أمنية داهمت المنزل الذي كان بداخله الإرهابيون في منطقة القطرانة حيث عثروا على كميات كبيرة من المتفجرات إضافة إلى أحزمة ناسفة وأسلحة.

وأكد أن حصيلة المصابين جراء تلك العملية الإرهابية إصابة/11/ من الأمن العام وأربعة من قوات الدرك إضافة إلى 17 مواطنًا وشخصين من جنسيات أجنبية.