السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

8 قتلى بسقوط قنبلة خطأ من مقاتلة عراقية على بغداد

8 قتلى بسقوط قنبلة خطأ من مقاتلة عراقية على بغداد
6 يوليو 2015 20:52

أدى خلل فني في طائرة مقاتلة عراقية، اليوم الاثنين، إلى سقوط قنبلة على منازل سكنية في أحد أحياء شرق بغداد، ما أدى إلى مقتل ثمانية أشخاص على الأقل، بحسب مسؤولين عراقيين.

وأفاد المتحدث باسم خلية الإعلام الحربي العميد سعد معن في بيان عن "حدوث خلل فني في طائرة حربية عراقية من نوع +سوخوي+ كانت عائدة من عمليات قصف لمواقع الإرهابيين وقد علقت إحدى القنابل لخلل فني. وأثناء عودتها إلى قاعدتها، سقطت القنبلة على ثلاثة منازل في بغداد الجديدة".

وتسبب الحادث "بوقوع خسائر مادية وبشرية"، بحسب البيان الذي أكد تشكيل "لجنة تحقيق فنية بالحادث للتأكد من طبيعة الخلل" في المقاتلة.

وأشار مسؤول عراقيون إلى أن سقوط القنبلة أدى إلى مقتل ثمانية أشخاص على الأقل وإصابة 17 بجروح.

وأوضحت وزارة الدفاع أن القنبلة "لم تسقط" من الطائرة بسبب "طارئ فني" أثناء تنفيذها المهمة "في المنطقة الغربية" من البلاد، مؤكدة "الإيعاز للطيار بإعادة الضربة لإسقاط القنبلة، وحاول 6 مرات، ولم ينجح بإسقاط القنبلة ميكانيكيا أو يدويا".

وأشارت إلى أنه "بسبب قلة الوقود"، طلب من الطيار العودة إلى القاعدة العسكرية. وأثناء الدوران للهبوط، "سقطت القنبلة المعلقة تلقائيا على طريق القاعدة في منطقة سكنية ببغداد الجديدة".

وتقع بغداد الجديدة في الأطراف الشرقية للعاصمة، قرب قاعدة الرشيد الجوية التي تنطلق منها مقاتلات عراقية لضرب مواقع تنظيم "داعش" الإرهابي.

من جهته، قال محافظ بغداد علي محسن التميمي إن المقاتلة كانت عائدة من تنفيذ مهمة في محيط مدينة حديثة في محافظة الأنبار (غرب)، حيث تدور مواجهات مع التنظيم الإرهابي الذي يحاصر المدينة.

وطالب التميمي بنقل قاعدة الرشيد الجوية بعيدا عن المناطق المأهولة.

المصدر: بغداد
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©