• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ضمن أسبوع التراث بمدارس الإمارات بالعين

مهرجان سلطان بن زايد للتراث يستقبل طلاب المدارس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 16 فبراير 2016

العين (الاتحاد)

قامت مجموعة من طلاب مدارس الإمارات الوطنية في مدينة العين، بمصافحة سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس نادي تراث الإمارات، وذلك خلال زيارتهم مهرجان سلطان بن زايد التراثي الذي أقيم في سويحان. وشجع سموه الطلبة على الاستمرار في زيارة الفعاليات التراثية، ووجههم بمواصلة التحصيل العلمي والاجتهاد للمساهمة في بناء الوطن، وتشجيع الحوار بين الأجيال.

وعبر الطلبة المشاركون في الزيارة عن سعادتهم الكبيرة بحضور فعاليات المهرجان، لما لها من أثر إيجابي في ترسيخ الهوية الوطنية، وتعزيز القيّم والعادات الإماراتية الأصيلة عند الطلبة.

مزاينة وسباقات الهجن

وشهد الطلاب فعاليات مختلفة في إطار مهرجان زايد بن سلطان التراثي، مثل مزاينة الإبل، والسلوقي العربي، وسباقات الهجن، إضافة إلى زيارة السوق الشعبي والقرية التراثية والألعاب الشعبية المصاحبة.

وجاءت الزيارة في إطار الأسبوع التراثي الذي نظمته مدارس الإمارات الوطنية في العين، وتضمن مجموعة من الفعاليات داخل المدارس بحضور عدد من المديرين والمدرسين وأولياء الأمور، وذلك لتعزيز الهوية الوطنية، وإكسابهم مهارات حياتية.

واشتمل المهرجان على عرض بعض الفقرات في مسرح المدرسة مثل عرض الألعاب الشعبية والمسابقات التراثية والأمثال الشعبية، إضافة إلى تنظيم معرض للتراث تكوّن من أقسام عدة، مثل قسم الأدوات القديمة التي كان يستخدمها الآباء والأجداد، وقسم الملابس التراثية، وقسم السوق الشعبي، وقسم الأكلات الشعبية والدكان القديم. وتم نصب الخيام التي نُسقت لتعكس كرم الضيافة والمجالس التراثية القديمة. كما عُرضت سيارات قديمة، إضافة إلى إحضار أنواع من الحيوانات والطيور التي عرفتها البيئة الإماراتية.

فقرات تراثية

وحرصت المدارس على أن تنظم مهرجان التراث الشعبي ليتزامن مع مهرجان قصر الحصن في أبوظبي، حيث اشتمل على فقرات تراثية متنوعة عكست الفلكلور الخاص للإمارات، علماً بأن هذه الفعاليات تشكل جزءاً من مهام البحث الشخصي لمادة التربية الوطنية للطالبات من صفوف السادس إلى التاسع. وقامت الطالبات بإشراف الأساتذة المعنيين باختيار قطعة أو أداة تراثية وعرضها في المهرجان، وكتابة تقرير مصغر عنها لتعريف الحضور بالتراث الشعبي لدولة الإمارات العربية المتحدة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا