• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

اليونان تقدم مقترحات جديدة في قمة منطقة اليورو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 يوليو 2015

أ ف ب

أعلن مصدر في الحكومة اليونانية أن رئيس الوزراء اليوناني الكسيس تسيبراس والمستشارة الألمانية انغيلا ميركل اتفقا -خلال مكالمة هاتفية اليوم الاثنين- على أن تقدم أثينا اقتراحات في قمة منطقة اليورو التي ستعقد، غذا الثلاثاء بينما استقال وزير المالية اليوناني من منصبه.

وقال المصدر إن تسيبراس وميركل "اتفقا على أن رئيس الوزراء سيطرح اقتراحات الحكومة اليونانية خلال القمة" التي ستعقد الثلاثاء.

وبعد فوز معارضي خطة الدائنين الجديدة في استفتاء في اليونان الأحد، أكد تسيبراس أن الرسالة من الاقتراع لم تكن "قطيعة" مع أوروبا إنما "تعزيز سلطة التفاوض" لدى أثينا من أجل مواصلة جهودها في سبيل التوصل إلى اتفاق حول المستقبل المالي لليونان.

وتحدث تسيبراس أيضا هاتفيا مع الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند، اليوم الاثنين، ومع رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراغي.

في الأثناء، أعلن وزير المالية اليوناني يانيس فاروفاكيس، اليوم الاثنين، استقالته غداة رفض اليونانيين بغالبية كبرى خطة الدائنين في الاستفتاء الذي نظم أمس الأحد.

وأوضح فاروفاكيس على مدونته الإلكترونية إنه "بعيد إعلان نتائج الاستفتاء، تبلغت بأن بعض أعضاء مجموعة اليورو و+الشركاء+ ... يفضلون +غيابي+ عن الاجتماعات، وهي فكرة رأى رئيس الوزراء (الكسيس تسيبراس) أنها قد تكون مفيدة من أجل التوصل إلى اتفاق. ولهذا السبب، أغادر وزارة المالية اليوم".

... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا