• الأربعاء 03 ربيع الأول 1439هـ - 22 نوفمبر 2017م

رحلة سينمائية ساحرة عبر 11 فيلماً

«دبي السينمائي» يعلن عن مجموعة «سينما العالم» الثانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 02 نوفمبر 2017

دبي (الاتحاد)

كشف مهرجان دبي السينمائي الدولي، عن المجموعة الثانية من الأفلام العالمية التي تتضمن 11 فيلماً ستُعرض ضمن برنامج «سينما العالم» في الفترة من 6 إلى 13 ديسمبر المقبل. وستأخذ هذه الأفلام جمهور المهرجان إلى رحلة سينمائية حول العالم، من الأرياف الإنجليزية إلى حقول قرغيزستان الساحرة، عبر حقبات زمنية متعددة مع أفلام حركة وكوميدية ساخرة وعاطفية وعلمية ودرامية.

«الساعة الأكثر ظُلمة»

من بين أفلام هذه المجموعة، فيلم «الساعة الأكثر ظُلمة» (Darkest Hour)، للمخرج جو رايت والذي عرض للمرة الأولى عالمياً في «مهرجان تورنتو السينمائي». الفيلم قصّة حقيقية ومثيرة وقعت أحداثها خلال فرض آدولف هتلر هيمنته على القسم الأكبر من أوروبا الغربية خلال الحرب العالمية الثانية، ومصير أوروبا يتوقف بالكامل حول رئيس وزراء إنجلترا المُعين حديثًا ونستون تشرشل «يجسد شخصيته المرشح لجائزة الأوسكار غاري أولدمان». ويتوجب على تشرشل أن يقرر ما إذا كان سيتم التفاوض مع هتلر أو الكفاح من أجل تحرير أوروبا في ظروف حالكة، وذلك من أجل تغيير مسار العالم أجمع.

وينضم إلى المهرجان أيضاً المخرج البريطاني دومينيك كوك بفيلمه «على شاطئ تشيسيل» (On Chesil Beach)، المُقتبس من رواية بنفس العنوان للكاتب البريطاني إيان ماكيوان، ويعكس العلاقات العاطفية في أوائل الستينيات. ويروي قصة إدوارد وفلورونس اللذان تزوّجا، ولدى كلٍ منهما مخاوفه من ليلة القران الأولى، وفي فندق يُطلّ على شاطئ تشيسيل تقودهما تلك المخاوف إلى نتيجة لم تكن لتخطر على بالهما.

«سينتور» و«رجل النزاهة» ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا