• الثلاثاء 28 ذي الحجة 1438هـ - 19 سبتمبر 2017م
  07:00     ترامب: الاتفاق النووي مع إيران هو مصدر "إحراج"        07:01     ترامب يتوعد أمام الأمم المتحدة بسحق "الإرهاب الإسلامي المتطرف"        07:02    ترامب: حان الوقت لفضح الدول التي تدعم جماعات مثل القاعدة وحزب الله        07:02     ترامب: زعيم كوريا الشمالية يقوم بـ"مهمة انتحارية"        07:03    ترامب: سنوقف "الإرهاب الإسلامي الأصولي" لأننا لا نستطيع السماح له بتدمير العالم بأسره        07:06    ترامب يقول إنه يدعم إعادة توطين اللاجئين في أٌقرب مكان من بلادهم    

بهدف تعامل آمن للأبناء مع الواقع الافتراضي

«فيسبوك» يقدم 6 نصائح للآباء والأمهات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 ديسمبر 2016

يحيى أبوسالم (دبي)

مازال الإقبال على استخدام موقع فيسبوك الأشهر، يزداد يوماً بعد يوم، حيث أشارت بعض الدراسات المتخصصة مؤخراً، إلى أن عدد مستخدمي موقع التواصل الأميركي النشطين، شهد طفرة كبيرة لم يشهد مثلها أي موقع إلكتروني آخر. حيث حصل الموقع في الربع الثالث من العام الحالي على ما يصل إلى مليار و80 مليون مستخدم نشط، بزيادة كبيرة جداً عما كان عليه العدد عام 2012 والذي وصل إلى مليار مستخدم نشط.

ومع هذه الأعداد المتزايدة، ورغبة الأطفال بمختلف مراحلهم السنية أن يكونوا مستخدمين نشطين لهذا الموقع، أصبحت هنالك خطورة كبيرة على الأطفال إن لم يراقبهم آباؤهم بشكل صحيح خلال استخداماتهم اليومية لموقع فيسبوك. خصوصاً أن هناك العديد من الأطفال قد لا يدركون خطورة التعامل مع الصور الشخصية والعائلية الخاصة بهم في مثل هذه المواقع الإلكترونية. ولهذا السبب قامت شركة فيسبوك مؤخراً، بإطلاق «بوابة الآباء»، وهي القسم الجديد من الشركة، يعنى بالخصوصية والأمان الخاص بالموقع.

ويعمل القسم الجديد في الموقع على التعاون مع الآباء والأمهات، لتقريب الفكرة التي يتعامل معها فيسبوك مع الأطفال والمراهقين من مختلفي الفئات العمرية. وسواء كان لديك حساب شخصي أو كان لدى طفلك المراهق حساب على فيسبوك، فإن هناك بعض المعلومات الأساسية والنصائح لمساعدة الآباء على فهم كيفية التعامل مع أبنائهم الذين انضموا إلى عالم فيسبوك مؤخراً، وهي:

النصيحة الأولى:

قواعد الأمان والسلامة: أخبر طفلك بأن قواعد الأمان والسلامة الواجب اتباعها على الإنترنت هي نفسها قواعد الأمان والسلامة الواجب اتباعها خارجه. وإذا كان أحد التصرفات لا يروقك، فلا تفعله للآخرين. وكما تخبر طفلك بضرورة النظر في الاتجاهين قبل عبور الطريق أو ضرورة ارتداء خوذة أثناء ركوب الدراجة، أخبره أيضاً بضرورة التأني قبل مشاركة أي شيء على الإنترنت. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا