الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

مصر تطلق "رسالة سلام" وتحيي اليوم الدولي للسلام

مصر تطلق "رسالة سلام" وتحيي اليوم الدولي للسلام
23 سبتمبر 2018 08:18

انطلقت في مصر الدورة الحادية عشرة من مهرجان سماع للإنشاد والموسيقى الروحية الذي يقام سنوياً تحت شعار "رسالة سلام".بالتزامن مع إحياء اليوم الدولي للسلام، وتشارك في المهرجان فرق من 16 دولة عربية وأجنبية إضافة إلى الفرق المصرية وبعض الفرق السورية المقيمة حالياً في القاهرة.
ومن بين الدول المشاركة الهند واليونان والصين وسريلانكا والأردن والجزائر والسودان وباكستان فيما تحل جمهورية الكونجو ضيف شرف.
وتقام العروض في مواقع أثرية وسياحية مثل قبة الغوري وشارع المعز ومجمع الأديان وكذلك ساحة الهناجر بالأوبرا وميدان روكسي وممر بهلر بوسط المدينة.

يتزامن موعد  مهرجان سماع للإنشاد والموسيقى الروحية في كل عام مع اليوم الدولي للسلام، الذي تكرسه الأمم المتحدة في 21 سبتمبر، للسعي من أجل حل الخلافات والنزاعات الدولية، وتشجيع النهج السلمي في حل المشكلات القائمة.

وقالت وزيرة الثقافة المصرية إيناس عبد الدايم في حفل الافتتاح أمس السبت بمسرح بئر يوسف في قلعة صلاح الدين "اليوم نفتتح الدورة الحادية عشرة من مهرجان سماع للإنشاد والموسيقى الروحية.. نلتقي مع موسيقى وثقافات العديد من دول العالم التي أصبحت تحرص على المشاركة في فعاليات المهرجان كل عام".
وأضافت "هذا المهرجان بدأ قوياً وحقق نجاحاً متواصلاً على مدى 11 عاماً واستطاع جذب الجمهور إليه لأنه مختلف ويصنع حالة من السلام الروحي تدفع النفس إلى السمو وتجاوز الاشكاليات المعاصرة".
وينظم المهرجان اليوم الأحد كرنفالاً في شارع المعز بالقاهرة الفاطمية تشارك فيه جميع الفرق بعرض تفاعلي كبير مع الجمهور.
ويستمر المهرجان حتى التاسع والعشرين من سبتمبر الجاري.

المصدر: رويترز
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©