الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

الإمارات وجهة سياحية لـ عائلات السعودية

الإمارات وجهة سياحية لـ عائلات السعودية
23 سبتمبر 2018 03:13

رشا طبيلة (أبوظبي)

وضعت الإمارات بمرافقها السياحية المتنوعة ومنتجعاتها وفنادقها الفاخرة، وقرب موقعها الجغرافي، نفسها على قمة خيارات السعوديين خلال الإجازات والأعياد وعطل نهاية الأسبوع، حيث حافظ السوق السعودي على مكانته ضمن أهم عشر أسواق رئيسية مصدرة للسياح للدولة.
السعوديون وفقاً لمتخصصين في المجال الفندقي والسياحي، يساهمون بشكل كبير في تحريك العجلة السياحية في الإمارات من خلال زيارتهم المتكررة للدولة ومرافقها المتنوعة، واستقبلت المنشآت الفندقية في أبوظبي 88.7 ألف نزيل فندقي من المملكة العربية السعودية خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري، مقارنة بـ 87.6 ألف نزيل في نفس الفترة من العام الماضي، حيث حل السوق السعودي ضمن المراتب العشرة الأولى ضمن الأسواق الخارجية المصدرة للنزلاء، وتحديدا في المرتبة السابعة، وفي شهر يوليو حقق السوق السعودي المرتبة الثالثة بواقع 21.7 ألف نزيل، بحسب بيانات دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي.
وفي دبي، استقبلت فنادق الإمارة، 743 ألف نزيل سعودي في النصف الأول من العام الجاري، مقارنة مع 740 ألفاً في نفس الفترة من العام الماضي، بحسب بيانات دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، وحل السوق السعودي في المرتبة الثانية بعد الهند في أكثر الأسواق الخارجية المصدرة للنزلاء لفنادق دبي.
ويقول أدريان ديغان، مدير إدارة المبيعات العالمية في فنادق «روتانا»، إن فنادق المجموعة في أبوظبي شهدت نموا بنسبة 11% في أعداد السياح القادمين من السعودية منذ بداية العام الجاري مقارنة مع العام الماضي حيث تعد السعودية من الأسواق الخمسة الرئيسية لفنادق روتانا في العاصمة.
وأضاف ديغان: في فنادق روتانا بدبي تصدرت السوق السعودية قائمة الأسواق منذ بداية العام، ومن المتوقع بأن تستمر في قيادة أداء الأسواق حتى نهايته»، وأكد «تأتي السوق السعودية في المرتبة الثالثة لفنادق روتانا في الدولة بشكل عام».
وأشار إلى أن زيادة الفعاليات الترفيهية في الدولة والمرافق الترفيهية العائلية أسهمت بشكل كبير في نمو الطلب من السوق السعودي، متوقعا زيادة الطلب للفترة المقبلة لا سيما في الأعياد والإجازات.
وقال نويل مسعود رئيس شركة «أوغست» للاستشارات الفندقية، إن السوق السعودي يعد من أهم الأسواق الخليجية المصدرة للسياح لأبوظبي خاصة والدولة بشكل عام، حيث يقبل السعوديون على أبوظبي في مرات عديدة خلال السنة سواء في المناسبات العامة والأعياد والإجازات المدرسية وعطل نهاية الأسبوع.
وأكد أن السعوديين يفضلون الإمارات لقرب المسافة إلى جانب تميزها بوجود خيارات عديدة لديهم من منتجعات فندقية وشقق فندقية ومرافق ترفيهية عائلية مثل مرافق جزيرة ياس، كعالم وارنر براذرز وغيرها من المرافق العائلية.
وقال صلاح الكعبي المدير التنفيذي لـ «بافاريا للعطلات»، إن السوق السعودي يعد من أهم الأسواق السياحية المصدرة للسياح لأبوظبي والإمارات بشكل عام حيث إن المملكة السعودية تتميز بكثافة سكانها إلى جانب قرب المسافة مع الإمارات، الأمر الذي يجعل الإمارات وجهة محببة لهم.
وقال الكعبي، إن السعوديين يختارون الإمارات نتيجة لتنوع خيارات السياحة فيها، فهي وجهة لسياحة الأعمال والترفيه العائلي، الأمر الذي يجذبهم للإمارات ويفضلونها عن دول أوروبية، مشيراً إلى أن السعوديين يأتون مرات متعددة خلال السنة، وذلك في الأعياد والعطل القصيرة وإجازات المدارس، متوقعاً تسجيل نمو ملحوظ في عدد النزلاء السعوديين في الدولة وأبوظبي خلال السنوات المقبلة.
وقال سعود الدرمكي الرئيس التنفيذي ومؤسس «بريميير للسفر والسياحة»: يعد السوق السعودي من أهم الأسواق السياحية، حيث لاحظنا النمو الكبير من الزوار السعوديين إلى المرافق السياحية في أبوظبي، لا سيما في جزيرة ياس».
وقال: «استقبلنا طلبات كثيرة من السعوديين للقدوم إلى أبوظبي وأطلقنا عروضا خاصة لهم».
وأضاف الدرمكي: «زيادة نشاط حركة السفر بين البلدين حيث تم توقيع اتفاقية مع أكبر شركات السعودية المتخصصة في تنظيم الرحلات السياحية، الأمر الذي جعلنا نسهم في الترويج لأبوظبي واستقطاب أكبر عدد ممكن من السعوديين لأبوظبي والدولة بشكل عام»، لافتاً إلى أن الإمارات تضم جميع المنتجات السياحية من سياحة عائلية ترفيهية وتسوق والتي تناسب العائلة السعودية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©