الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

100محطة حافلات مظللة ومكيفة في العين

100محطة حافلات مظللة ومكيفة في العين
23 سبتمبر 2018 02:46

عمر الحلاوي (العين)

أعلن في الملتقى السكاني للقطاع الغربي لبلدية مدينة العين عن إنشاء أول 100 موقف حافلات مظللة ومكيفة في مدينة العين، تخصص كمواقف انتظار في عدد من المناطق داخل المدينة وضواحيها، فيما كشفت دائرة النقل عن تركيب المظلات المكيفة قريباً.
وأطلقت دائرة النقل خطاً جديداً للحافلات رقم 450 يربط مناطق القطاع الغربي من منطقة اليحر إلى منطقة الخزنة مروراً بالساد وأبو أسمرة ورماح، ويغطي جميع المنطقة الممتدة لـ 70 كيلو متراً، وكذلك لديها خطوط أخرى تغطي من منطقة اليحر حتى مدينة أبوظبي. وقال الشيخ حمد محمد بن ركاض مدير إدارة النقل بالحافلات في العين، خلال الملتقى السكاني، إن دائرة النقل وضعت خطة يجري تنفيذها بالتنسيق مع بلدية مدينة العين لتوفير مواقف جانبية على كتف الطريق تحقق الأمان للحافلات والركاب، لافتاً إلى أن هنالك مقترحاً لسنة 2020 لإنشاء محطة مواصلات عامة في اليحر وموقف لحافلات النقل في الساد، وذلك حسب الخطة الشاملة للحافلات لإدارة النقل العام.
وأكد على وجود عدد من خطوط النقل العام للحافلات في منطقة اليحر الشمالي واليحر الجونبي ومنطقة عالية ومنطقة ألاف مسكن، حيث يصل خط الحافلات حتى منطقة السوق في اليحر الشمالي
وأوضح الملتقى السكاني أن الخطة المستقبلية تتضمن إنشاء جسور عبور للمشاة في الطريق الرئيسي في القطاع الغربي، عبارة عن مقترح جسر مشاة على طريق أبوظبي، والذي يربط اليحر الشمالي باليحر الجنوبي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©