الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

تطوير 64 دورة مياه بكلفة 17 مليون درهم

تطوير 64 دورة مياه بكلفة 17 مليون درهم
23 سبتمبر 2018 02:45

العين (الاتحاد)

أنهت إدارة الصحة العامة ببلدية مدينة العين الدراسات اللازمة لمشروع صيانة وتطوير دورات المياه العامة في مدينة العين والبالغ عددها 64 دورة مياه موزعة على قطاعات المدينة الخمسة، وذلك بميزانية تقدر بـ 17,440,800. مليون درهم، حيث ستبدأ عمليات الصيانة والتطوير في الربع الرابع من العام الحالي. ويأتي تطوير دورات المياه حفاظاً على الصحة العامة للجمهور عن طريق توفير دورات مياه صحية ذات جودة عالية، والمحافظة على الممتلكات العامة، إضافة إلى ضمان سلامة وأمن الجمهور، والوقاية من السلوكيات الخاطئة، مما يسهم في تحقيق الاحتياجات المحلية وفق التنوع السكاني في كل منطقة من مدينة العين.
ومن جانب آخر رصدت بلدية مدينة العين احتياجات دورات المياه من خلال ملاحظات الجمهور عن طريق مركز اتصال حكومة أبوظبي والاستبيانات التي تقوم بها البلدية، فيما تم إجراء المسوحات الشاملة لجميع دورات المياه ودراسة أهم احتياجاتها وتحديدها بالشكل المطلوب والذي يتناسب مع معايير الصحة والسلامة العالمية،
وقال هزام عبدالله الظاهري رئيس قسم الخدمات الصحية، إن بلدية مدينة العين أعدت الخطة الكاملة لصيانة وتطوير دورات المياه في مدينة العين، وذلك لعدد 64 دورة مياه موزعة في عدة مناطق من المدينة. وأضاف الظاهري: أنه تم العمل على تطوير المرحلة الأولى خلال الستة أشهر الماضية، من خلال تثبيت وضع دورات المياه في مدينة العين وذلك عبر تحديد مواقعها وإحداثياتها في الخرائط الجديدة للمدينة، لما في ذلك من أهمية توفير ملف كامل يشمل معلومات عن المكان والتاريخ والحالة القائمة لمباني دورات المياه، بما يسهل عملية استخراج الرخص والبدء بعملية الصيانة. وصرح الظاهري بأن دورات المياه سيتم تطويرها تماماً واستبدال جميع محتوياتها بأخرى وفق أحدث المواصفات العالمية، كما سيتم تأهيل مجموعة من دورات المياه لأصحاب الهمم لخدمتهم بالشكل المطلوب وتوفير المرافق المناسبة لاحتياجاتهم، هذا إلى جانب توفير منصات للوضوء في بعض الدورات، وستقوم إدارة الصحة العامة بالتنسيق مع الإدارات المعنية في البلدية لوضع لوحات إرشادية تدل على أماكن تواجد دورات المياه، إضافة إلى إمكانية تأجيرها حسب الممارسات العالمية في هذا المجال.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©