• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

القبض على أفريقي بالشارقة بحوزته بطاقات ائتمانية مزورة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 يناير 2014

الشارقة (الاتحاد) - تمكنت أجهزة التحريات والمباحث الجنائية بالقيادة العامة لشرطة الشارقة من إلقاء القبض على شخص نيجيري الجنسية بعد استخدامه بطاقة ائتمانية مزورة في عملية شراء مصوغات ذهبية من أحد محال بيع وشراء المصوغات الذهبية بإمارة الشارقة.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى توفر معلومات مؤكدة لأجهزة التحريات والمباحث الجنائية بشرطة الشارقة تفيد بحيازة شخص أفريفي الجنسية على عدد من البطاقات الائتمانية صادرة من عدة بنوك خارج الدولة يعتقد بأنها مزورة ويزعم استخدامها في شراء بضائع مرتفعة الثمن من محال بيع وشراء المصوغات الذهبية.

وبناء عليه فقد تم تشكيل فريق أمني من رجال التحريات والمباحث الجنائية بشرطة الشارقة لتحديد هوية المذكور ومعرفة مكان تواجده والقبض عليه بعد اتخاذ التدابير الأمنية اللازمة، وبإخضاعه للتفتيش الاحترازي تم العثور على بطاقات ائتمانية أخرى تعود لأشخاص يحملون نفس جنسيته تبين بعد التدقيق عليهم بأنهم خارج الدولة، وبمتابعة التحقيقات معه والتأكد من وضعية إقامته في الدولة تبين بأنه قد قام أيضا بتزوير تأشيرة الزيارة التي بحوزته البيانات التي بها تعود لشخص آخر غادر البلاد وفي وقت سابق.

وبمواجهته بالتهم المنسوبة إليه اعترف بتورطه بها، وعليه تم توقيفه وإحالته الى النيابة العامة بالشارقة.

وأكدت شرطة الشارقة أن الوحدات المختصة بمتابعة الجرائم المالية تضع نصب أعينها مثل هذه المحاولات مجددا تنبيهاتها لأصحاب المحال التجارية بضرورة اتخاذ الحيطة والحذر والتعاون مع أجهزة الشرطة في الكشف عن مثل هذه المخططات والإبلاغ فوراً عن مثل هذه المحاولات بمجرد الشك في تصرفات المتورطين بها ومعرفة نواياهم.

كما دعت الى ضرورة التأكد من هوية الأشخاص الذين يقومون بعمليات شراء بواسطة البطاقات الائتمانية، خاصة التي تعود لبنوك أجنبية، مؤكدة أن عين الأجهزة والجهات الأمنية والأجهزة الشرطية سوف تبقى يقظة باستمرار لإحباط هذه المخططات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض