الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«أبوظبي للأوراق المالية» رئيساً لاتحاد البورصات العربية

«أبوظبي للأوراق المالية» رئيساً لاتحاد البورصات العربية
23 سبتمبر 2018 02:15

أبوظبي (الاتحاد)

تسلم راشد البلوشي الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية رئاسة اتحاد البورصات العربية في دورته الثالثة والأربعين، خلال الاجتماعات التي استضافتها أبوظبي الأسبوع الماضي.
وناقش الاجتماع عدداً من القضايا والجوانب المتعلقة بتطوير آليات العمل في البورصات العربية والارتقاء بها وتشجيع الأسواق المالية العربية على نهج السبل والممارسات الدولية، وكذلك الاستفادة من التجارب المقدمة من الدول الأعضاء بالاتحاد.
وقال راشد البلوشي «إن رئاسة سوق أبوظبي للأوراق المالية للاتحاد في دورته الجديدة تمثل فرصة لدعم المساعي نحو اتخاذ المزيد من القرارات والإجراءات الفاعلة والداعمة لعمليات التطوير التي تشهدها الأسواق المالية العربية في الوقت الراهن».
وأكد أن اتحاد البورصات العربية في دورته الجديدة يولي اهتماماً خاصاً باعتماد وتطبيق الأسواق المالية العربية للمعايير والممارسات المالية المطبقة في البورصات العالمية، خاصة معايير حوكمة الشركات والإفصاح العالمية، التي أصبحت من أولويات العمل داخل أروقة اتحاد البورصات العربية.
وأضاف أن اختيار سوق أبوظبي للأوراق المالية لرئاسة اتحاد البورصات العربية يعد اعترافاً من الاتحاد العربي للبورصات بالتزام السوق في توطيد علاقات التعاون المشترك بين البورصات الأعضاء في مختلف المجالات، لافتاً إلى أن أسواق المال العربية توجد بها العديد من الفرص وهو ما يؤكد ضرورة التلاحم لأجل الترويج لهذه الفرص على أكمل وجه وبما يخدم ويحمي المستثمرين ويجذب المزيد من الاستثمارات نحو أسواق المال العربية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©