• الأربعاء 03 ربيع الأول 1439هـ - 22 نوفمبر 2017م

فعاليات الدورة التاسعة انطلقت برعاية منصور بن زايد

وظائف مؤقتة لطلبة مبادرة «نعم للعمل»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 ديسمبر 2016

أبوظبي (وام)

انطلقت أمس، فعاليات الدورة التاسعة من مبادرة «نعم للعمل» التي ينظمها مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني وتستمر حتى 5 يناير المقبل في أبوظبي والعين ودبي والشارقة وعجمان، برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

وتستهدف المبادرة الطلبة المواطنين من عمر 15 إلى 21 عاماً لتشغيلهم خلال الإجازات بنظام الدوام الجزئي في عدد من مؤسسات القطاع الخاص.

وقال مبارك سعيد الشامسي مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني: «إن المبادرة تعمل على تطوير مهارات الطلبة خلال الإجازة بطرق مبتكرة في مجالات عدة منها خدمة العملاء والمبيعات بالتجزئة، بما يضمن لهم تجربة عمل مميزة تتيح لهم التعرف إلى آليات العمل في مؤسسات القطاع الخاص».

ولفت إلى أن قيادة الدولة تؤكد ضرورة تأهيل الطلبة المواطنين بخبرات جديدة تفيدهم خلال الدراسة وطوال حياتهم العلمية بما يمكنهم من العمل المبدع في مجالات وقطاعات العمل والإنتاج كافة بالدولة، مشيراً إلى أن المركز يقوم بتنفيذ هذه التوجيهات السامية عبر تشجيع الطلبة على العمل في أوقات الفراغ لصقل مهاراتهم وشخصياتهم ومواهبهم بهدف إكسابهم مختلف الخبرات التي تفيدهم في الحياة العملية.

وثمن الرعاية المتميزة التي يوليها سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للمبادرة لتواصل نجاحاتها وسط إقبال كبير من الطلبة المواطنين والمواطنات على المشاركة فيها، باعتبارها من المبادرات الوطنية المهمة والمؤثرة في صناعة المستقبل.

وأشار إلى أن جميع دورات مبادرة «نعم للعمل» تعمل على تأكيد مبدأ وطني مهم للشباب والفتيات، وهو أن حب الوطن يجب أن يرتبط بالعمل والجد والاجتهاد في سبيل رفعة الوطن الذي يحتاج إلى سواعد أبنائه المهرة في المجالات كافة التي ترتبط بالخطة الاستراتيجية للدولة 2021، ورؤية أبوظبي 2030، مؤكداً أن المبادرة تسهم بشكل كبير في تشجيع شباب الدولة على العمل في القطاع الخاص والاستثمار في مختلف مجالاته.

وأكد الشامسي أن «نعم للعمل» تعمل على ترسيخ الدور الوطني الذي يجب أن يقوم به كل مواطن ومواطنة لرد الجميل إلى الوطن والقيادة الرشيدة، إضافة إلى تنمية قيمة العمل والشعور بالمسؤولية لدى الشباب والفتيات تجاه الوطن مع إكسابهم الخبرات والمهارات الوظيفية في مراحل عمرية مبكرة، بما يعزز الثقة بالنفس، ويحقق طموحات القيادة الرشيدة في شباب الوطن القادر على تلبية متطلبات التقدم الاقتصادي الذي تعيشه الدولة حالياً ومستقبلاً في قطاعات العمل كافة.

من جانبه، قال علي محمد المرزوقي رئيس مهارات الإمارات في مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، إن المبادرة تستهدف شباب وفتيات الوطن، حيث يحصلون من خلالها على مؤهل معتمد في خدمة المبيعات وخدمة العملاء، وذلك في مؤسسات تجارية يتم اختيارها بدقة، وبما يضمن تمتعهم بنظام عمل متكامل قادر على إكساب الطلبة الخبرات العملية اللازمة لتمكينهم من أداء المهام المتعلقة بالعمل كافة بشكل احترافي كامل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا