الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

قرقاش: لا يمكن تجاهل العنف الحوثي ضد المدنيين

قرقاش: لا يمكن تجاهل العنف الحوثي ضد المدنيين
23 سبتمبر 2018 01:54

أبوظبي (الاتحاد)

أكد معالي الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، أنه لا يمكن تجاهل العنف الحوثي الممنهج ضد المدنيين، مشيراً إلى أنه من الطبيعي أن تروج الدول العربية لمشروع قرار حول اليمن في مجلس حقوق الإنسان، خصوصاً بعد الخلل الذي تضمنه تقرير الخبراء، وتساهله مع التجاوزات الحوثية، مؤكداً أنه يجب عدم تسييس مواضيع حقوق الإنسان، كما أكد أن الحوثي قرر أن يطيل الأزمة باليمن في تحدٍّ صارخ لإرادة المجتمع الدولي.
وقال معاليه، في تغريدات على حسابه الرسمي بموقع «تويتر»: «من الطبيعي أن تروج الدول العربية لقرار عربي حول اليمن في مجلس حقوق الإنسان، عدم توازن تقرير الخبراء وخلل المنهجية وليونته مع التجاوزات الحوثية لم تخدم التقرير، والتقارير الأخيرة الصادرة عن الحكومة اليمنية حول ضحايا الحوثي خير دليل على ذلك». وأردف معالي الوزير: «لا يجب تسييس مواضيع حقوق الإنسان، وهي بطبيعة الحال ليست ملف اهتمام حصري لمجموعة من الدول الأوروبية، ومن هذا المنطلق لا يمكن تجاهل العنف الحوثي الممنهج ضد المدنيين، وهو ما نراه يومياً في المشهد اليمني».
وختم معاليه تغريداته «ولنتذكر ونُذكِّر أن الحوثي هو الذي قوّض أشهراً من الترتيبات السياسية بعدم حضوره في جنيف، بجرّة قلم قرّر أن يهدم هذه الجهود واختار أن يطيل الأزمة في تحدٍ صارخ لإرادة المجتمع الدولي».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©