• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م

ورشة تناقش تحديات مزودي خدمات الرعاية الصحية

58 مبادرة لضمان جودة الخدمات الصحية في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 ديسمبر 2016

عمر الأحمد (أبوظبي)

نظمت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي وبمشاركة دائرة التنمية الاقتصادية وهيئة الصحة في أبوظبي ورشة عمل حول التحديات التي تواجه شركات ومؤسسات قطاع الرعاية الصحية في إمارة أبوظبي، بحضور خليفة سالم المنصوري وكيل دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي بالإنابة، ومحمد هلال المهيري مدير عام غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، وعدد من مديري الإدارات المعنية بهيئة الصحة ودائرة التنمية الاقتصادية، وممثلي أكثر من 50 شركة من مزودي خدمات الرعاية الصحية في الإمارة.

وتحدث في بداية أعمال الورشة محمد هلال المهيري الذي أكد أن تنظيم هذه الورشة يأتي في إطار سلسلة الندوات القطاعية التي تناقش التحديات الاقتصادية والخدمية في أبوظبي، وذلك بالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية والدوائر الحكومية المعنية بكل قطاع.

وأشاد بالخدمات النوعية والتسهيلات التي توفرها هيئة الصحة ودائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي لشركات ومؤسسات القطاع الخاص العاملة في قطاع الرعاية الصحية، وبما يسهم في تعزيز البيئة التنافسية للأعمال وجذب المزيد من الشركات العالمية للاستثمار في هذا القطاع الحيوي الذي تركز عليه رؤية أبوظبي الاقتصادية، وبما يدعم عملية التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة في أبوظبي.

من جانبه أكد خليفة بن سالم المنصوري حرص حكومة إمارة أبوظبي الرشيدة على دعم القطاع الخاص كشريك مهم للنهوض بجهود التنمية في إمارة أبوظبي، وتحقيق أهداف خطة أبوظبي ترجمة لمحددات «رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030 » من خلال المساهمة في تنفيذ العديد من المبادرات والخطط الاستراتيجية التنموية لما من شأنه أن يسهم في تحفيز ريادة الأعمال وخلق بيئة استثمارية تسهم في تعزيز تنافسية الإمارة في مختلف القطاعات الاقتصادية.

وأوضح أن ورشة العمل هذه المعنية بمناقشة تحديات القطاع الصحي تأتي امتداداً لنتائج ورشة العمل المعنية بمناقشة تحديات القطاع الخاص التي تم تنظيمها مؤخراً بمشاركة عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة وذلك بهدف تعزيز دور الأنشطة غير النفطية كركيزة مهمّة في عملية التنمية الاقتصادية وأن تلعب دوراً بارزاً في هيكل الناتج المحلي الإجمالي سعياً نحو تحقيق التنوّع الاقتصادي لإمارة أبوظبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا