• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م

لتعزيز مهارات الموظفين

«أمانة تنفيذي عجمان» تنظم ورشة تطوير الدوائر المحلية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 ديسمبر 2016

عجمان (وام)

نظمت الأمانة العامة للمجلس التنفيذي بعجمان، ورشة تدريبية بعنوان « استكمال تطوير المحتوى الاستراتيجي للدوائر المحلية « بحضور سعيد سيف المطروشي الأمين العام للمجلس التنفيذي بعجمان، وذلك في فندق عجمان سراي.

شارك في الورشة التي أشرفت عليها إدارة السياسات والاستراتيجيات بالأمانة العامة عدد من موظفي الدوائر الحكومية، العاملون في القطاعات الاستراتيجية، والقطاعات المالية، إضافة إلى العاملين في قطاعات إدارة المشاريع.

وتناولت عدداً من المحاور، تضمنت التعريف بالمشروع والأهداف الاستراتيجية وتحسين بطاقات الأداء المتوازنة وآلية اختيار المؤشرات ومعايير الاختيار وأنواع مؤشرات القياس وتحديد المستهدفات والمبادرات.

وقال سعيد سيف المطروشي بأن الورشة تأتي تجسيداً لرؤية عجمان 2021، وستضع الدوائر من خلالها مؤشرات رقمية لمساعدة الحكومة، بهدف معرفة الواقع الحالي واتخاذ القرارات وصولاً إلى المستهدفات المطلوبة مؤكدا أنه في نهاية الورشة ستكون المؤسسات قادرة على رفع التقارير الدورية حول تحقيق الاستراتيجية.

من جانبه قال أحمد شطاف مدير إدارة السياسات الاستراتيجية، إن الورشة تهدف إلى إكمال المحتوى الاستراتيجي لجميع الدوائر المحلية في إمارة عجمان، ووضع المستهدفات والمبادرات الاستراتيجية وربطها ومواءمتها باستراتيجية الإمارة 2021، وصولاً إلى تحقيق نتائج تعود بالنفع على المجتمع بكل شرائحه وفئاته.

وعن أهمية الورشة وصفت الدكتورة هاجر سعيد مدير إدارة التميز الحكومي في برنامج عجمان للتميز هذا النوع من اللقاءات بالمفيد، نظراً لما يحمله من تطوير مهارات ومعارف شرائح عديدة من الموظفين، ولما يحققه من نتائج مهمة تعود بالنفع على المجتمع ككل.

وعن مدى الاستفادة من الورشة قال محمد السياري، رئيس قسم الاستراتيجية في المنطقة الحرة بعجمان: «هي ورشة توحد جهود موظفي الحكومة الاتحادية والمحلية، وتزيد من معارف الموظفين وكفاءتهم من ناحية التخطيط وتحسين الأداء، مما يساهم في دفع عجلة التطور إلى الأمام».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا