• الثلاثاء 28 ذي الحجة 1438هـ - 19 سبتمبر 2017م

سفير أذربيجان : التأشيرة في المطار للمقيمين القادمين مع الإماراتيين فقط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 ديسمبر 2016

أحمد عبد العزيز (أبوظبي)

أكد السفير داشقين شيكاروف سفير أذربيجان لدى الدولة أن إصدار تأشيرات الدخول لحاملي إقامة دولة الإمارات العربية المتحدة فور وصولهم لأحد مطارات الجمهورية الأذربيجانية، قد تم تفعيله وذلك بشرط أن يكونوا (المقيمين) برفقة مواطنين من دولة الإمارات.

وقال لـ «الاتحاد»، ظهر أمس: «أود أن أشيد بمستوى العلاقات الثنائية القائمة بين جمهورية أذربيجان ودولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يعير فخامة إلهام علييف رئيس جمهورية أذربيجان أهمية بالغة لتنميتها وتعزيزها في جميع المجالات». وأضاف: أنه انطلاقا من المستوى العالي والمتميز الذي تحظى به العلاقات السياسية، قد أصدر فخامة الرئيس علييف التوجيهات إلى الجهات الحكومية في أذربيجان والمتصلة بهذا الشأن، البدء في إصدار تأشيرات الدخول لحاملي تأشيرة الإقامة التابعة لدولة الإمارات العربية المتحدة فور الوصول لأحد مطارات الجمهورية ذي صفة دولية شريطةً أن يشمل النظام الجديد فقط من الذين يرافقون مواطني دولة الإمارات أثناء رحلاتهم إلى أذربيجان.

وأشار إلى أن القرار تم البدء في تنفيذه بالفعل وذلك اعتبارا من 15 ديسمبر عام 2016، كما أن تلك التوجيهات جاءت عقب القرار الآخر الذي اتخذه فخامة الرئيس في شهر نوفمبر عام 2015 حول تسهيل نظام إصدار تأشيرات الدخول لحاملي جوازات السفر الإماراتية، لافتا إلى أن السفارة الأذربيجانية في أبوظبي تعمل على إلغاء تأشيرات الدخول للمواطنين الإماراتيين على أساس متبادل والمعاملة بالمثل، حيث تقوم الرغبة المشتركة لكل الطرفين.

وأشار إلى أن إجمالي عدد السياح الإماراتيين منذ تطبيق النظام المبسط في نوفمبر عام 2015 قد وصل إلى ما بين 35-40 ألف سائح مما يتجاوز الرقم القديم ب 25 ضعفا، وذلك انعكاسا لتطور العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، لافتا إلى أن حجم التجارة البينية، يتراوح بين 65-70 مليون دولار أميركي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا