• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م

أكدوا أن الإمارات أرض التسامح والسلام

علماء ومفكرون: المنتدى يصحح المفاهيم الخاطئة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 ديسمبر 2016

إبراهيم سليم، عمر الأحمد (أبوظبي)

قال الدكتور محمد مطر الكعبي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، الأمين العام لمنتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة، على هامش الملتقى الثالث لمنتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة: «بمتابعة حثيثة من سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، اجتمع العلماء أمس في الملتقى لمناقشة قضايا مهمة، سعياً منهم لتعزيز السلم عملياً في المجتمعات المسلمة، من هنا من الإمارات أرض التسامح والسلام والوئام، التي أسسها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، على هذه المبادئ العظيمة، وهؤلاء العلماء المشاركون اليوم من أصقاع مختلفة من بلدان العالم فكرياً، يتباحثون في مسائل تهم المسلمين جميعاً؛ سعياً منهم لتصحيح ما يهم المسلمين في أوطانهم من مفاهيم أصبحت مغلوطة لدى الكثيرين، ويتباحثون اليوم في موضوع الدولة الوطنية، إذ يطرح كل عامل اجتهاداته وآراءه لتظهر لعامة الناس، ما أراد الله عز وجل ورسوله الكريم، صلى الله عليه وسلم، ليعيش الناس جميعاً في وئام وخير ومحبة».

وأضاف: «إن الناظر إلى الوطن العربي والإسلامي يحزن لما يراه من تناحر ومن عنف وقتل ودمار، ورسالة المؤتمر هي إيصال رسالة السلام إلى هذه البلدان جميعاً، وسيناقش العلماء كذلك موضوع الخلافة الإسلامية الشائك لدى الكثيرين، لإيضاح الكثير من الأمور المغلوطة عند بعض الناس حول هذا المفهوم».

جماعات الشر

وأكد فضيلة المفتي شوقي علام مفتى الديار المصرية، أن هذا المنتدى من المنتديات المهمة التي جاءت في وقتها لتعالج أهم قضية من القضايا التي تعايشها الأمة الإسلامية وهي قضية الدولة الوطنية، ليضع النقاط على الحروف في سبيل تصحيح المفاهيم الخاطئة التي أربكت العالم الإسلامي، حيث روج جماعات الشر في أوقات كثيرة، ومنذ زمن طويل، وعملوا على زعزعة كيان الدولة الوطنية بكلام واهٍ لا يقوى ولا يقوم عوده، أمام البنيان العلمي الرصين.

وقال: إننا نعتقد أن محاور المؤتمر والأبحاث المقدمة فيه ستجيب عن أسئلة الحيارى الذين أرّقتهم هذه الظاهرة، وأتعبتهم هذه الأفكار. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا