• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

سلمان بن إبراهيم يعلن برنامجه الانتخابي

تمكين غير مسبوق لدور «الفيفا».. وفصل الكرة عن السياسة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 16 فبراير 2016

دبي (الاتحاد)

تحت شعار «كرة القدم العالمية.. إعادة تعريف.. إعادة هيكلة.. وإعادة تنشيط»، قدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، برنامجاً متكاملًا، في إطار حملته الانتخابية، نحو رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم، «الفيفا»، في الانتخابات التي ستقام يوم 26 فبراير الجاري بمدينة زيوريخ السويسرية.

ويتضمن برنامج الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رؤية شاملة لمسيرة يتوقع أن تحقق النقلة النوعية المطلوبة لبيت الكرة العالمية عبر محاور متفرعة، تلتقي جميعاً في هدف واحد، وهو التطوير الشامل اللعبة، والنهوض بمختلف جوانبها، وإعادة الهيبة إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم، فضلاً عن إعادة رسم صورة مغايرة لدور الفيفا، بما يسهم في استعادة السمعة الطيبة لهذا الكيان، عبر تعزيز مفهوم العمل «المؤسسي».

ينطلق برنامج الشيخ سلمان الانتخابي، عبر التركيز على أهداف أولية، أبرزها تبني دور «غير تنفيذي» يركز على تمكين الموظفين المهنيين، لإدارة الأنشطة اليومية، بقيادة رئيس تنفيذي، يؤدي مهامه طبقاً لأفضل الممارسات، مع العمل على الفصل بين الأنشطة الكروية والسياسة، والفصل بين المهنيين والساسة.

وبحسب برنامج رئيس الاتحاد الآسيوي، بات واضحاً أن «تطوير رياضة كرة القدم سيكون هو النشاط الأساسي للفيفا، كما سيكون هو أهم أولوياته كرئيس للفيفا، وذلك بالعمل على إدارة الفيفا كمنظمة مهنية (وليست سياسية)، تركز على تطوير رياضة كرة القدم والارتقاء بالاتحادات الوطنية، التي سيتم زيادة الاهتمام بها إلى حد أعمق.

ويتطلب تطوير الاتحاد الدولي لكرة القدم مزيداً من الإنفاق الكلي، وعن هذا الجزء من البرنامج، يقول الشيخ سلمان بن إبراهيم «سأعمل على إعادة تقييم هذا الإنفاق، بحيث يستند إلى الاحتياجات والمتطلبات، ويستخدم في الطرق الأكثر فعالية وابتكارية، ويعمل على مكافأة الأفكار والمبادرات». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا