• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بعد 18 عاماً من النزاع القضائي

تمييز دبي: 80% من ملكية «حمر عين» للعائلة الكويتية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 يوليو 2015

محمود خليل

محمود خليل (دبي):

حسمت محكمة التمييز بدبي امس النزاع القضائي الأشهر في دبي، والذي بدأ قبل نحو 18 عاماً حول ملكية مركز تسوق «حمر عين» الواقع في منطقة ديرة في دبي، وفندق «جي دبليو ماريوت» الملاصق له، لتتحول 80% من ملكيتهما من يد عائلة حمر عين إلى عائلة بورسلي الكويتية.

وتكون محكمة التمييز التي عقدت هيئتها القضائية برئاسة القاضي الدكتور علي ابراهيم الإمام جلستها صباح امس بقرارها هذا قد اسدلت الستار بشكل نهائي على هذه القضية التي اثارت على مدى قرابة عقدين من الزمن اهتماما واسعا.

وبحسب قرار محكمة التمييز فقد تقرر توزيع الأرباح التي حققها المركز والفندق الواردة بتقرير لجنة الخبراء المنتدبة بالدعوى وقدرها 577 مليونا و604 آلاف و459 درهما بذات النسب والأنصبة السابقة.

كما امرت الهيئة القضائية تعديل البيانات الواردة في السجل العقاري بدائرة الأراضي والأملاك بدبي بشأن قطع الأراضي ارقام 131 و132 الخبيصي التي تم دمجها لاحقا برقم 82 المرقبات من اسم راشد سيف حمر عين لتكون مملوكة على الشيوع بنسبة 80% للأخوين يعقوب وفوزي راشد بروسلي وبنسبة 20% لراشد سيف حمر عين.

وكانت القضية قد بدأت في العام 1997، عندما أقام ورثة رجل الأعمال الكويتي يوسف راشد ناصر بورسلي، دعوى رقم (174 مدني كلي) ضد المدعى عليهما راشد سيف حمرعين، وغانم إبراهيم الذيب من رأس الخيمة، ابتغاء الحكم برد وبطلان التسجيلات العقارية في إمارة رأس الخيمة لقطع أراض، إحداها في منطقة ديرة - المرقبات في دبي، وأخريان في ديرة - الخبيصي في دبي، وإلغاء كافة التصديقات الرسمية على هذه الأراضي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض