• الخميس غرة محرم 1439هـ - 21 سبتمبر 2017م
  09:14     العبادي يعلن انطلاق المرحلة الأولى من عمليات استعادة الحويجة بشمال العراق         09:15     الشرطة البريطانية تعتقل مشتبها به سادسا على خلفية هجوم مترو لندن     

اختتم موسم 2016 بلقب «الفورمولا- 4» العالمي

راشد القمزي «بطل» قادم في «عالم البحار»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 ديسمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

ابتسم موسم 2016 في «مونديال زوارق» لبطلنا القادم في عالم سباقات البحار راشد القمزي بطل فريق أبوظبي، بعد أن تمكن من الظفر بلقب فئة «الفورمولا-4» العالمي والذي يقام إلى جانب بطولة العالم لزوارق «الفورمولا-1» ويعد مدخلا أساسياً من أجل مشاركة ودخول الأبطال الشبان والانتقال لبقية الفئات والتدرج في المشاركة، وصولا للفورمولا-1 .

وشهدت الشارقة في ليلة بهيجة ضمن فقرات الحفل الختامي لبطولة الفورمولا- 1. تتويج القمزي بطلا للعالم في سباقات «الفورمولا- 4» بعد أن وصل للنقطة رقم 155 وضمن لقب البطولة قبل النهاية بجولة كاملة في إنجاز يحسب للبطل الشاب بعد أربع سنين من المشاركة عبر هذه الفئة.

وجاء تتويج القمزي الصغير بهذه الفئة ليؤكد أن معدن البطل الشاب الأصيل سيكون له بريق أكبر ولمعان بلا حدود في ما هو قادم واستمرارية للبطل الصغير لكي يكون أحد أهم من سيحمل راية الفريق في المستقبل القريب، في استمرارية لمواهب فريق أبوظبي للزوارق السريعة والذي يزخر حالياً بمواهب عديدة ومتسابقين تختلف درجاتهم بين المخضرمين وبين من يشقون الطريق للعالمية وبقوة.

وكان مشوار القمزي بدأ من خلال الموسم الحالي بعد أن أحرز المركز الأول أربع مرات، وحل وصيفاً مرتين، وجاء في المركز الثالث ثلاث مرات وحلوله مرة واحدة في المركز الرابع، ليكون بذلك قد أحرز المنصة في المجموع بشكل دائم طيلة جولات البطولة وعبر سباقي كل جولة، وبقي عدم مشاركته في الجولة الأخيرة مسألة طواعية للبطل، والذي جاءت متكافئة في آخر الجولات ليشارك في فئة الفورمولا1 بزورق جديد لفريق أبوظبي، حيث لم يكن من الممكن أن يشارك في فئتين عبر المنافسة، فقرر المشاركة في الفورمولا1 في جولة الختام في الشارقة بعد أن ضمن فوزه باللقب لموسم 2016.

وكشف راشد القمزي أن طموحه لا حدود له في موسم 2017، وما يليه من مواسم، مؤكداً أنه سيشارك في الموسم المقبل من خلال بطولة العالم لزوارق الفورمولا 2 وبشكل مؤكد في كل جولات البطولة، وذلك بهدف الوصول إلى أحد المراكز الثلاثة الأولى على مستوى العالم لهذه الفئة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا