• الجمعة 02 محرم 1439هـ - 22 سبتمبر 2017م

ماندي ونينا تحرزان لقب الزوجي

سو وي تحصد لقب «تنس الحبتور»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 ديسمبر 2016

دبي (الاتحاد)

توجت لاعبة الصين تايبيه سو وي بلقب النسخة التاسعة عشرة لبطولة تحدي الحبتور الدولية لتنس السيدات، والتي أسدل الستار على منافساتها مساء أمس الأول، وذلك بعد تغلبها في المباراة النهائية لمسابقة الفردي على منافساتها الروسية ناتاليا بمجموعتين دون رد، لتحفر أسمها كبطلة جديدة في سلسلة بطلات التنس المتوجات بهذه البطولة على مدار 19 عاماً.

ونجحت سو وي في إثبات جدارتها من خلال المستوى الذي قدمته من بداية البطولة، وحسمت اللقب لمصلحتها بنتيجة 6-1 و6-3، وتفوقت على الروسية ناتاليا (17 سنة) القادمة بسرعة الصاروخ إلى عالم محترفات التنس، والتي تستعد لتبؤ موقعاً متميزاً على قمة اللعبة خلال الأعوام القليلة المقبلة.

وكادت سو وى أن تجمع بين لقب الفري والزوجي، حيث خاضت بعد نهائي الفردي المباراة النهائية لبطولة الزوجي مع الروسية فاليريا، إلا أن الزوجي المنافس المكون من لاعبة لوكسمبورج ماندي ماتيللا وزميلتها الصربية نينا ستوجانوفيتش، كان لهم رأي أخر ونجحنا في تحويل تأخرهن في النهائي المثير إلى فوز شاق بنتيجة مجموعتين مقابل مجموعة، حيث تعادل الطرفين 6-3 و3-6 ليحتكما إلى المجموعة الفاصلة والتي حسمها الزوجي ماتيللا وستوجانوفيتش لمصلحتهما 10 -4، بعد مباراة ماراثونية استمرت 83 دقيقة.

وعقب ختام المنافسات قام كل من عبد السلام المرزوقي المدير العام لمجموعة الحبتور وسارة باقر الأمين العام لاتحاد التنس، وناصر المرزوقي عضو مجلس إدارة اتحاد التنس، بتتويج البطلات الفائزات بلقب النسخة التاسعة عشرة للبطولة.

وأعربت سارة باقر عن سعادتها البالغة بما حققته البطولة من نجاحات مشيرة إلى حرص الاتحاد وبتوجيهات الشيخ حشر بن مكتوم بن جمعه آل مكتوم رئيس الاتحاد على التعاون المثمر والبناء مع أسرة الحبتور للتنس لتطوير اللعبة محليا ومن ثم التحليق معا دوليا.

وثمنت سارة باقر إعلان الحبتور عن أكاديمية التنس المرتقبة بالحبتور سيتي والتي ستعزز إمكانية تطوير اللعبة وخاصة على صعيد العنصر النسائي وان تشكل نقلة نوعية للعبة في الدولة.

وأشادت باقر بمستوى نهائي البطولة سواء على صعيد الفردي والزوجي مؤكدة أن البطولة أصبحت محط أنظار كل عشاق اللعبة محلياً وعالمياً.

وقال ناصر المرزوقي إن البطولة حققت أهدافها كعادتها وإن النجاحات تصب في صالح اللعبة في الدولة و ستسهم في نشره وتطويرها وحصد المزيد من الإنجازات على كل الأصعدة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا