الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

استراتيجية لإعادة «جيت إيروايز» للربحية خلال 3 أعوام

استراتيجية لإعادة «جيت إيروايز» للربحية خلال 3 أعوام
23 يوليو 2014 23:25
أعلنت جيت إيروايز، شركة الطيران الدولية في الهند، والاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، عن خططهما لتعزيز التزام الشركتين على المدى الطويل بتحقيق النمو للاقتصاد وقطاع الطيران في الهند بما في ذلك تطبيق استراتيجية رئيسية جديدة لتحقيق التحول في الأداء لشركة جيت إيروايز بهدف إعادتها إلى مسار الربحية خلال ثلاثة أعوام. تجدر الإشارة إلى أن جيت إيروايز والاتحاد للطيران قد دخلتا في شراكة بالرمز منذ عام 2008، وتعززت علاقات الشراكة بين الناقلتين في نوفمبر 2013 بعد أن حصلت الاتحاد للطيران على الموافقات التنظيمية للاستحواذ على حصة ملكية تبلغ 24 في المئة من الحصص في شركة جيت إيروايز، وهي الصفقة التي تعد أول استثمار مباشر تقوم به شركة طيران أجنبية في قطاع الطيران بالهند. وتوفر الشراكة واسعة النطاق بين الناقلتين منافع عديدة للمسافرين، بما فيها المزيد من رحلات الربط من خلال اتفاقية الشراكة بالرمز الموسّعة، وإمكانية اكتساب واستبدال الأميال بصورة متبادلة والاستفادة من الامتيازات المتاحة لكل فئة من فئات العضوية في برنامج المسافر الدائم «جيت بريفليج» لشركة جيت إيروايز وبرنامج «ضيف الاتحاد» للاتحاد للطيران. وتعود الشراكة بالنفع على الجانبين في وفورات التكاليف وتضافر الجهود في مجالات مثل مشتريات الأسطول، وخدمات الصيانة، وتطوير المنتجات والتدريبات. وتواصل الشركتان استكشاف آفاق التعاون على صعيد المشتريات المشتركة للوقود وقطع الغيار والتأمين ودعم التقنيات. ووافق مجلس إدارة جيت إيروايز مؤخراً على خطة عمل تمتد ثلاث سنوات لإعادة تنظيم الشركة وتأمين مستقبلها على المدى الطويل. وتشمل سلسلة من الإجراءات الحيوية لعودة الشركة إلى مسار الربحية، بما في ذلك التطوير على المدى الطويل لشبكة الوجهات والأسطول وتطوير المنتجات لتحقيق الفائدة المثلى من العمليات التشغيلية المحلية والدولية للشركة. وسيتم تطوير شبكة الوجهات بما في ذلك تشغيل رحلات جديدة لخدمة الأسواق في أوروبا والصين وأستراليا وجنوب شرق آسيا، وزيادة معدلات الرحلات للوجهات القائمة بالفعل وإضافة المزيد من الشركاء بالرمز. وإضافةً إلى ذلك، سوف تطور الشركة نموذج العمل المخصص لرحلاتها المحلية بما يكفل تحسين قدرات الربط على امتداد الهند وفي مختلف أنحاء العالم، مع العمل في نفس الوقت على تنفيذ سلسلة من المبادرات التي تهدف إلى إزالة أوجه التعقد والتداخل على صعيد المنتجات والأسطول بما في ذلك التوحيد القياسي وإعادة التهيئة لطائرات الشركة من طراز بوينغ 737. وللمضي قدماً في خطة الثلاث سنوات لتحقيق التحول في الأداء، شرع مجلس إدارة جيت إيروايز وفريق الإدارة العليا بالشركة في العمل مع مجموعة من المدققين لضبط ميزانية الشركة وتخفيض قيمة الأصول غير النقدية المغالى في قيمتها. وأعلنت جيت إيروايز عن تعيين فريق جديد لإدارة دفة الشركة بقيادة «كريمر بول» في منصب الرئيس التنفيذي و«سوبود كارنيك» في منصب رئيس شؤون العمليات التشغيلية، وذلك شريطة موافقة الجهات التنظيمية. وقال ناريش جويال، رئيس مجلس إدارة شركة جيت إيروايز «أثبتت الشراكة بين جيت إيروايز والاتحاد للطيران نجاحها بالفعل لكلا الناقلتين، والأهم من ذلك أنها تعود بالنفع الوفير على المسافرين بغرض العمل والترفيه، كما ساهمت في تعزيز نمو الاقتصاد الهندي على صعيد النمو الاقتصادي وإيجاد المزيد من الوظائف وزيادة حركة التجارة والسياحة، غير أن السوق حفلت بالعديد من التحديات مثل المناخ الاقتصادي الصعب وتقلب أسعار الوقود والنمو الحثيث لشركات الطيران منخفض التكلفة في الهند. ومن ثم كان يتعين علينا اتخاذ بعض التدابير الصعبة لضمان مستقبل جيت إيروايز على المدى الطويل، مع العمل على التوسع في شراكتنا مع الاتحاد للطيران». بدوره، أفاد جيمس هوجن، رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران، بالقول »توفر الهند فرصاً لا حصر لها لشركات الطيران في مختلف أنحاء العالم، مع وصول أعداد المسافرين الدوليين في الهند إلى 42 مليوناً خلال العام الماضي إلى جانب معدلات النمو المبهرة التي يتوقعها الاتحاد الدولي للنقل الجوي للهند في المستقبل، غير أن التحدي يكمن في التحقق من أن قطاع الطيران يلبي هذا الطلب المرتفع، ليس فقط على صعيد الوجهات الرئيسية في الهند، ولكن كذلك على صعيد المدن الأصغر حجماً التي لا تزال قدرات وخدمات الربط الجوي إليها دون المستوى المطلوب». وأضاف: «ساهمت الشراكة بين الاتحاد للطيران وجيت إيروايز في تعزيز قدرات الربط الجوي بصورة كبيرة بين الهند ودولة الإمارات العربية المتحدة، ومن خلال شبكة وجهاتنا المشتركة وعلاقات الشراكة بالرمز مع شركات الطيران الأخرى، أصبح لدى المسافرين في الهند إمكانية الوصول بسهولة إلى مزيد من الوجهات على امتداد منطقة الخليج العربي، والشرق الأوسط، وأوروبا، وأميركا الشمالية». وتشغّل الاتحاد للطيران، التي تحتفل بمرور عشر سنوات على رحلتها الافتتاحية إلى الهند في سبتمبر من هذا العام، ما يصل إلى 112 رحلة أسبوعياً في الوقت الراهن إلى 10 وجهات داخل الهند. وخلال النصف الأول من العام الحالي، سافر ما يزيد على 621 ألف مسافر عبر رحلات الاتحاد للطيران إلى الهند، بما يمثل معدل نمو سنوي مبهر يبلغ 51 في المئة مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي. وسوف تشرع الناقلتان في حملة تسويقية جديدة بدءاً من الغد تحت شعار «سوياً إلى آفاق جديدة في الهند» والتي تسلط الضوء على الخدمات التي توفرها الناقلتان للمسافرين في الهند. (أبوظبي - الاتحاد)
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©