• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م
  04:27    ولي العهد السعودي: المرشد الإيراني هتلر جديد في الشرق الأوسط        04:28    مقتل 20 مسلحا من طالبان بضربة جوية في أفغانستان         04:28    تنصيب منانغاغوا رئيسا لزيمبابوي خلفا لموغابي         04:29    المعارضة السورية تتفق على إرسال وفد موحد إلى مباحثات جنيف         04:29    "الوطني للأرصاد" يتوقع أمطارا وغبارا في الأيام المقبلة         04:58    وكالة أنباء الشرق الأوسط: 85 شهيدا و80 جريحا باعتداء إرهابي على مسجد في سيناء    

«الهيئة» تنجز عدداً من المشاريع في العام 2016

مجمع زايد تحفة معمارية في الفجيرة بتكلفة 200 مليون درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 ديسمبر 2016

دبي (وام)

حققت الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة عدداً من الإنجازات خلال 2016 في إطار دعم الحركة الرياضية والشباب بوجه عام في الدولة، ومن أبرز إنجازاتها «مجمع زايد الرياضي» في الفجيرة الذي يعد أحد أكبر المجمعات الرياضية والثقافية في المنطقة، وتحفة معمارية، وواحداً من المشروعات الرائدة والكبيرة للهيئة، حيث يخدم قطاعاً كبيراً من الشباب والمنتخبات الوطنية والرياضية الإماراتية.

ويقع المشروع على مساحة بناء إجمالية تصل إلى 180 ألف متر مربع بتكلفة تصل إلى 200 مليون درهم على 3 مراحل، وتتكلف المرحلة الأولى منه 80 مليون درهم وهي الخاصة بالصالة والمباني الإدارية فيما تتضمن المرحلة الثانية مسبحاً أولمبياً مغلقاً، والثالثة بيتاً نموذجياً للشباب.

ويضم مبنى المجمع صالة رياضية تتكون من ثلاثة أدوار ومبنى إداري وآخر للخدمات، إضافة إلى صالة ألعاب مغطاة متعددة الأغراض للألعاب الجماعية مثل كرة السلة، والطائرة وكرة قدم الصالات، بجانب صالات للألعاب الفردية ومسبح أولمبي وبيت نموذجي للشباب ومبان إدارية وخدمية، ومختلف المرافق علاوة على المبنى الإداري للمنشأة، والذي يستوعب أيضاً مركز الشباب في الفجيرة بجانب مكتب الهيئة العامة لرعاية الشباب في الإمارة، إضافة إلى العديد من المرافق الأخرى مثل النادي العلمي.

ونفذ المشروع وفقاً لاشتراطات الاتحادات الدولية لكرة السلة واليد والطائرة والسباحة، إضافة إلى اشتراطات الأبنية الخضراء والاستدامة المطبقة في المشروع، والهادفة إلى الحد من التأثيرات البيئية على المبنى والتحكم بها لاستخدامها في خدمة المبنى أو المنشأة، وذلك بدراسة بيئة المشروع أثناء مرحلة التصميم أو إضافة تقنيات بعد الانتهاء من مرحلة التنفيذ.

وفازت الهيئة بـ «جائزة الإمارات للموارد البشرية في الحكومة الاتحادية» - فئة الجهة المحفزة - لتضيف إنجازاً جديداً لسجل الإنجازات التي حققتها خلال السنوات القليلة الماضية، حيث تعتبر الجائزة إحدى المبادرات الاستراتيجية للهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، والتي تعمل على تحقيق أهداف المؤسسة في خدمة توجهات الدولة واستراتيجية الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا