• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تركيب رادارات جديدة في إمارة رأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 يناير 2014

رأس الخيمة (الاتحاد)- بدأت إدارة المرور والدوريات بالإدارة العامة للعمليات المركزية بالقيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، تركيب عدد من أجهزة الرادارات الجديدة في بعض المناطق والطرق الرئيسية المهمة بالإمارة.

وقال العميد غانم أحمد غانم مدير عام العمليات المركزية بأن أجهزة الرادارات عددها 6 رادارات، ومنها 3 ثابتة، بحيث تم تحديد أماكن وضعها في المناطق الجنوبية لإمارة رأس الخيمة.

وشملت الرادارات الجديدة كلاً من شارع خليفة بن زايد في منطقة المنيعي بوضع رادارين و رادار على شارع منطقة أذن العام، و،مثلها 3 رادارات متحركة في شوارع مختلفة في الإمارة، بناءً على الإحصائيات الصادرة من قسم الهندسة المرورية، بالتعاون والتنسيق مع قسم المباحث والضبط المروري بالإدارة.

وأوضحت الاحصائيات أهم المناطق التي تكثر فيها وقوع الحوادث المرورية والوفيات وبيّنت النقاط الساخنة التي يجب تركيب أجهزة رادار فيها لضبط المستهترين، والحد من السرعات المرتفعة التي يسير عليها بعض قائدي المركبات من دون مسؤولية واهتمام.

وبين العميد غانم أحمد غانم بأن تركيب تلك الرادارات من شأنه أن يساهم في رفع مستوى الأداء المروري وتوفير عناصر الأمن والسلامة لكافة مستخدمي الطريق، مشيراً إلى أن أجهزة الرادار الجديدة تتميز بتطورها وأدائها الفعال، حيث تقوم بالتصوير في الاتجاهين، ما يجعلها الحل الأمثل لمراقبة الطرق.

وحرصت إدارة المرور على تزويد مختلف الطرق بهذه الرادارات الحديثة والمتطورة، ضمن خطتها الاستراتيجية المنبثقة من وزارة الداخلية، القطاع المروري، الرامية إلى حفظ الأمن والسلامة للجميع وضبط الشارع مرورياً للحد من الحوادث المرورية نتيجة السرعات المرتفعة التي يسير عليها بعض السائقين.

ودعا مدير عام العمليات المركزية كافة سائقي المركبات بمختلف أنواعها إلى الالتزام الكامل بالسرعات المحددة على الطرق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض